مجلس الوزراء يقرر اطلاق القروض للمشاريع المتوسطة والكبيرة في القطاع الخاص

وكالة خبر الاعلامية

مجلس الوزراء يقرر اطلاق القروض للمشاريع المتوسطة والكبيرة في القطاع الخاص

وكالة خبر | اقتصاد



وكالة خبر - اقتصاد


قرر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، الاسراع باطلاق القروض المتوسطة والكبيرة للمواطنين.

وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت شبكة الارسال العراقية (IBN) نسخة منه، ان ” مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء برئاسة حيدر العبادي بنصاب كامل استنادا الى المادة سابعا من النظام الداخلي”.

واكد العبادي بحسب البيان “على اهمية استمرار جلسات مجلس الوزراء لاقرار ومناقشة المواضيع واتخاذ الاجراءات التي تساهم باستقرار الامن وتقديم الخدمات للمواطنين”.

وناقش المجلس “متابعة تنفيذ خطة تحسين الطاقة الكهربائية وزيادة انتاج الطاقة للمواطنين والوقود للمولدات الاهلية ومراقبة اسعارها”.

واكد العبادي على مجموعة من الاجراءات التي تم اتخاذها لتجهيز المواطنين بالكهرباء خلال فصل الصيف ومراقبة وضع المولدات الاهلية .

وفي جانب آخر طمأن مجلس الوزراء المواطنين بشأن صيانة سد الموصل والتي تسير باجراءات صحيحة حيث بدأت الشركة الايطالية باعمالها وجرى توفير الحماية الامنية اللازمة.

كما قرر مجلس الوزراء الاسراع باطلاق القروض للمشاريع المتوسطة والكبيرة للمواطنين بالقطاع الخاص.

ووجه مجلس الوزراء باطلاق المساعدات والتخصيصات المالية لمعالجة المصابين بالامراض الخبيثة وتوجيه وزارة الصحة بوضع الاليات الصحية لعلاج الامراض السرطانية واخذ ما يلزم لتأمين ذلك.

وناقش مجلس الوزراء الاحداث التي شهدها البلد خلال الايام الماضية واعلن رفضه القاطع للاعتداءات التي حصلت على مجلس النواب كما اطلع على الاجراءات المتخذة لحماية مجلس النواب ومؤسسات الدولة لمنع تكرار ما حصل.

واكد مجلس الوزراء اهمية استئناف مجلس النواب جلساته لممارسة عمله التشريعي والرقابي.
المصدر IBN نيوز
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا