زيدان حمود في ذمة الله

وكالة خبر الاعلامية

زيدان حمود في ذمة الله

وكالة خبر | اخبار العراق - أدب وفنون
وكالة خبر - ذي قار -



انتقل الى رحمة الله , الكاتب الروائي والمخرج المسرحي الأديب زيدان حمود , الذي وافاه الأجل اليوم , الثلاثاء , الرحمة والغفران للفقيد , والصبر والسلوان لأحبائه وأصدقائه وذويه.

وزيدان حمود، قاص وروائي ومؤلف مسرحي ،ألف واخرج العديد من المسرحيات التي اشتركت في المهرجانات العربية والقطرية منها :أروقة الموت الواحد عام 1984 ، بقايا من ممنوع عام 1993 ، أشواط الصهيل عام 1994 ، لحظات متقاربة عام 1995 ، حول محور ثابت 1996 ، في ليلة باردة عام 1997 ، قناع الرجل العجوز عام 1999 ، فضاءات متداخلة عام 2001 .
وكتب اعمالا قصصية وروايات منها : رمال تحرقها الأجساد ( رواية ) عام 1983 ، ليل الخنادق ( رواية ) عام 1985 ، الدقائق الفاصلة ( مجموعة قصص ) عام 1987 ، حين تكونين مع الغيوم ( رواية ) عام 2000 ، في شتاء ساخن ( مجموعة قصص ) عام 2002 ، ما تبقى من الوقت ( مسرحيات في فصل واحد ) عام 2007.
في اغلب رواياته وقصصه القصيرة نلتقي بالعراقي المقاتل الذي يدافع عن العراق من مبدأ حبه لهذا الوطن .
قدمت في احدى اماسي الاتحاد عام 2000 دراسة عن روايته ( حين تكونين مع الغيوم) بعنوان (مورفولوجيا الزمن في رواية " حين تكونين مع الغيوم" ) ، والتي نشرت في حينها عن دار الشؤون الثقافية العامة ،درست فيها وظيفته الزمن في هذه الرواية ، وتحولاته ، وهي دراسة وصفية لا تقيمية او تقويمية ، تطبق اسلوب المناهج الحديثة وقت كتابتها في بداية القرن هذا.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا