إعلان نتائج مسابقة "كلنا حشد" في كتابة القصة القصيرة

وكالة خبر الاعلامية

إعلان نتائج مسابقة "كلنا حشد" في كتابة القصة القصيرة

وكالة خبر | اخبار العراق - أدب وفنون




وكالة خبر - كربلاء -

اقام قسم الاعلام التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفل إعلان نتائج مسابقة "كلنا حشد" وتوزيع جوائز المسابقة في كتابة القصة القصيرة بحضور عدد من المسؤولين في العتبة المقدسة والكتاب المشاركين في المسابقة.

وقال رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية، حيدر السلامي للموقع الرسمي "بحمد الله تعالى تم اليوم الاعلان النتائج وتوزيع الجوائز الخاصة بالمسابقة كلنا حشد والتي انطلقت قبل فترة لكتابة القصة القصيرة، مضيفا حيث اشترك نحو 166 قصه قصيرة من مختلف المحافظات العراقية.

وأضاف "تعد هذه المسابقة الاولى من نوعها في مجال القصة القصيرة باعتبارها من اشهر الفنون في زماننا هذا".

واشار السلامي إلى ان الهدف الاساسي من اقامة هذه المسابقة الادبية هو لرفع من معنويات المقاتلين في جبهات القتال وايضا الهدف الاخر هو ان نكون حشدا ثقافيا ظهيرا للحشد العسكري الذي يخوض المعركة اليوم.

وأكد أن النتائج افرزت عن المراكز الثلاثة الاولى وكانت الجائزة الاولى من نصيب القاصة لبنى مجيد حسين بعنوان عن قصتها "اوعدني بالعودة" واما الجائزة الثانية ذهبت للقاص علي حسين عبيد وكانت عن "رسائل القصب" واما الفائز بالقصة الثالثة للكاتب صفاء صلاح والتي كانت بعنوان "القاعدة الذهبية".

وتابع في حديثه "هناك قصص تميزت في هذه المسابقة وسوف نأخذ هذه القصص ونصدرها في مطبوع يوزع لغرض الاطلاع عليها من قبل الجميع".

هذا واختتم حفل بتكريم الفائزين بمبلغ مليون دينار عراقي لفائز الاول و750 الف دينار للفائز الثاني واما الفائز الثالث 500 الف دينار عراقي مع دروع مقدمة من الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة اضافة الى ذلك توزيع شهادات تقديرية لكل المشاركين في المسابقة.

كما حصل تكريم خاص لعائلة الشهيد خليل العابدي والذي شارك بقصة بعنوان شهامة وخدمة حسينية وكتب قصته هذه بدمه الزكي قبل ان يلتحق مع اخوانه المجاهدين بالجبهات القتال ونال شرف الشهادة ليفوز بالجنان والرضوان.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا