ادراج ذوي الاحتياجات الخاصة على برامج التنمية الحضرية

وكالة خبر الاعلامية

ادراج ذوي الاحتياجات الخاصة على برامج التنمية الحضرية

وكالة خبر | شؤون_دولية - NGO
وكالة خبر- دوليه -

على هامش انعقاد الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الاطراف في الاتفاقية الدولية لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة ٢٠١٦.

نظم المنتدى العربي لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة الممثل الاقليمي العربي للمنظمة الدولية للاشخاص ذوي الاعاقة بالتعاون مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة في الكويت وبرعاية البعثة الدائمة لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة ومجموعة البنك الدولي ومجموعة العمل الدولية للاعاقة وزيرو بروجكت والشبكة الاوروبية للسياحة الدامجة يوم ١٦ حزيران/يونيو ٢٠١٦ نشاطاً جانبياً حول التنمية الحضرية وسهولة التكيف البشرية , 

وقد حصلت وكالة خبر الاعلامية على نسخة من البيان الذي أشار الى مقاربة اساسية نحو مدن شاملة للاشخاص ذوي الاعاقة في العالم العربي في مقر الامم المتحدة في نيويورك وبحضور البعثة الدائمة لدولة قطر لدى الامم المتحدة وعدد من الجهات الحكومية العربية المعنية بالموضوع.

حيث تم عرض تجارب مميزة نموذجية. وقد هدف النشاط الى اطلاق نقاش واسع حول ادراج الاعاقة على برامج التنمية الحضرية مما يسلط الضوء على تجارب الدول العربية وآليات التنسيق ذات الصلة على المستويات الوطنية والاقليمية والعالمية. وقد جمع هذا الحدث خبراء وقادة الإعاقة من الدول العربية التي تتولى قيادة مبادرات نحو تعزيز سياسات التنمية الحضرية الشاملة. وتضمنت العروض التي قدمت خلال هذا النشاط بيانات المراقبة، استراتيجيات التنسيق، ومدخلات بناءة للتأكيد على موقف المنطقة العربية في النقاش العالمي الجاري حول التنمية الحضرية من خلال النطاق الشامل لجدول الأعمال التنمية للعام ٢٠٣٠.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا