القصة الكاملة للهجوم على مرقد السيد محمد (ع)

وكالة خبر الاعلامية

القصة الكاملة للهجوم على مرقد السيد محمد (ع)

وكالة خبر | اخبار العراق
وكالة خبر - متابعة -
كشف مصدر محلي قضاء بلد جنوب صلاح الدين، عن تفاصيل الهجوم الإرهابي على مرقد السيد محمد بن الإمام علي الهادي (ع)، مشيرا إلى أن 15 عنصرا بتنظيم “داعش” الإجرامي بينهم أربعة انتحاريين نفذوا الهجوم. 


وقال المصدر لوكالة /المعلومة/، إن “نحو 11 عنصرا بتنظيم داعش الإجرامي هاجموا، مساء امس، احدى السيطرات الأمنية القريبة من مرقد السيد محمد وتمكنوا من قتل منتسبين اثنين”، مشيرا إلى أن “المهاجمين توجهوا بعد ذلك الى المرقد واشتبكوا مع القوات الأمنية، مما دفع الزوار الى الاختباء في المحلات التجارية القريبة”. 


وأضاف المصدر، أنه “بعد ذلك قام انتحاري يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه وسط الزوار قرب البوابة الرئيسة للمرقد، ما اسفر عن استشهاد واصابة عدد من الزوار، اعقبه قيام انتحاريين اثنين بتفجير نفسيهما، فيما حاصرت القوات الأمنية الانتحاري الرابع في ساعات الصباح الأولى في مقبرة السيد محمد، الا أنه قام بتفجير نفسه دون وقوع خسائر”، مشيرا الى أن “التفجير احداث دمارا كبيرا في المحال التجارية وحريقا استمر أطول من الفترة المعتادة”.


وتابع، أن “تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت الى منطقة المرقد الشريف، وتمكنت من السيطرة على الموقف بعد نحو ساعتين من الهجوم”، مؤكدا “هروب بعض المهاجمين الى جهة مجهولة”.


وأكد المصدر، أن “القوات الأمنية تمكنت من القاء القبض على عدد من المشتبه بهم قرب المرقد، صباح اليوم”، لافتا إلى أن “الحصيلة النهائية للهجوم بلغت 36 شهيدا، و64 جريحا”.


ولفت المصدر إلى أن “المرقد كان يشهد توافدا كبيرا من قبل الزوار والمحتفلين بعيد الفطر المبارك، خصوصا أن المرقد يعتبر المتنفس الوحيد لاهالي القضاء”، مؤكدا أن “المهاجمين كانوا يخططون لنسف المرقد الشريف بالكامل”. 

تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا