مقررات الإجتماع الدوري لمجلس محافظة ذي قار

وكالة خبر الاعلامية

مقررات الإجتماع الدوري لمجلس محافظة ذي قار

وكالة خبر | اخبار ذي قار
نتيجة بحث الصور عن مجلس محافظة ذي قاروكالة خبر - ذي قار-

عقد أعضاء مجلس ذي قار أمس الاربعاء، اجتماعهم الدوري لمناقشة جملة من المقررات المدرجة على جدول أعماله أبرزها استجواب مدير بلدية الناصرية ، ومناقشة قرار مجلس الوزراء لتوزيع قطع أراضي سكنية مخدومة على المواطنين والموظفين ،وكذلك مشروع مجسر سوق الشيوخ الإسكان المتوقف واكساء الشارع بشكل مؤقت ، فضلاً عن مناقشة إشراك القطاع الخاص بملف الكهرباء دون إضافة أعباء مالية على المواطنين .
وقال رئيس المجلس حميد نعيم الغزي ، ان" ابرز محاور اجتماع المجلس كان مقرر استجواب مدير بلدية الناصرية وتأجيله الى الجلسة القادمة بعد ان وصله كتاب رسمي يفيد بان غالب خارج المحافظة حاليا في ايفاد رسمي بموافقة المحافظ ".

وأوضح ان "كتاب المحافظة أشار الى ان غالب يشارك حاليا في اجتماع لمدراء البلديات في مقر وزارة الاعمار والاسكان والبلديات في بغداد ".

وأضاف الغزي ، ان " الاجتماع ناقش أيضاً مشروع توزيع قطع أراضي سكنية مخدومة ومتكاملة البنى التحتية على المواطنين والموظفين حسب قرار مجلس الوزراء 233 لسنة 2016 كجزء من الحلول لمشكلة السكن وأزمة توقف المشاريع".
مبيناً انه " تم تكليف رؤساء وأعضاء لجان التخطيط الاستراتيجي والخدمات والفنية للمشاورة وإشراك السلطة التنفيذية والدوائر المعنية لتطبيق هذا المشروع " .

وشدد الغزي على " ضرورة تثقيف المواطنين بهذا المشروع كون القطع ستكون متكاملة البنى التحتية كالماء والكهرباء والمجاري والتبليط ويتم العمل به من خلال استقطاع مبالغ شهرية من المستفيدين منه ".

وأكد الغزي ان" الاجتماع ناقش أيضاً مشكلة مجسر الاسكان سوق الشيوخ في الناصرية وتكليف رئيس اللجنة الفنية لمتابعة الموضوع وتقديم تقريره خلال الجلسات القادمة لإصدار قرار من المجلس باكساء الشارع كحل وقتياً ، لحين إكمال المشروع من قبل المقاول بعد توقفه بسبب الأزمة المالية ".

وأشار رئيس المجلس انه "تمت مناقشة قرار مجلس الوزراء ووزارة الكهرباء بخصوص إشراك القطاع الخاص بالكهرباء وتوزيع الكهرباء ونصب العدادات الذكية وصيانة وتأهيل الشبكات لتعطى إلى مستثمر على غرار تجربة العاصمة بغداد وكربلاء والمحافظات الاخرى ، كون ذي قار هي المحافظة الوحيدة تأخرت ولم تباشر بإشراك القطاع الخاص "، مؤكداً ان" القرار لا يضيف أعباء مالية على المواطنين بل سيكون عملية تنظيمية وعدالة اجتماعية لكل شرائح المجتمع والأحياء والمناطق فضلاً عن تشغيل الكهرباء 24 ساعة وبنفس التسعيرة القديمة لوزارة الكهرباء " .

ولفت الغزي إلى ان " الاجتماع ناقش مشروع مجاري سيد دخيل ونتائج تكليف اللجنة الفنية لهذا المشروع واستحصال موافقة الوزارات والجهات المعنية في الحكومة المركزية على إكمال خط مجاري سيد دخيل بواقع 17 كيلو مع محطات الرفع الموجودة في هذا الخط وإخراجه إلى محطة البزل ".

تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا