خطأ مطبعي " فادح" يصادر جهود كاتب

وكالة خبر الاعلامية

خطأ مطبعي " فادح" يصادر جهود كاتب

وكالة خبر | اخبار العراق - أدب وفنون
وكالة خبر - أدب -


نسب إعلام العتبة الحسينية المقدسة أحد النصوص القصصية التي تم اختيارها ضمن كتاب " كلنا حشد" المشارك في المسابقة الدولية التي حملت نفس الاسم, إلى شاعر كردي, متوفي؛

" نزيف النهر " قصة قصيرة للقاص عباس عجاج البدري – الناصرية, مشاركة في مسابقة كلنا حشد والتي نظمتها العتبة الحسينية, وقد وقع الاختيار عليها لتكون ضمن الكتاب الذي يحمل نفس الاسم " كلنا حشد " , الغريب بالأمر أن الناشر نسب القصة للشاعر الكردي , المتوفي , عباس البدري, مواليد 1943- بغداد, ونشر سيرة ذاتية للشاعر , وذكر بأن القصة آنفة الذكر تعود إليه.

وبناءا على هذا الخطأ المطبعي باشر القاص عباس عجاج بمخاطبة رئيس اتحاد أدباء وكتاب ذي قار , ورئيس الرابطة العربية للآداب والثقافة , للتدخل لضمان حق الملكية الشخصية, وعدم مصادرة جهود الكتاب, وتحاشيا لأي مسائلة قانونية قد تترتب على ذلك.

القاص عباس عجاج ذكر في بيان له, نشره على الموقع الالكتروني للاتحاد, وتلقت وكالة خبر نسخة عنه : "بأن القصة القصيرة المعنونة " نزيف النهر " المنشورة في الكتاب " كلنا حشد " الصادر عن العتبة الحسينية المقدسة 


تعود ملكيتها لنا شخصيا, ولا يحق لأي جهة أو شخص أو مؤسسة الإدعاء بملكيتها , أو نسبها إلى أشخاص آخرين, ونحتفظ بحقنا الشخصي الأدبي, والقانوني, والتجاري, وفق القوانين والأنظمة للملكية الشخصية للمنشورات والمطبوعات المعمول بها حسب القانون العراقي".



الجدير بالذكر أن القصة آنفة الذكر ستطبع قريبا على نفقة مجلة البيان الكويتية , حيث تم اختيارها بالمركز الثالث لأفضل قصة قصيرة 2016 - اتحاد أدباء الكويت.



تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا