مقال : الثبات على الزبالة !! بقلم : غفار عفراوي

وكالة خبر الاعلامية

مقال : الثبات على الزبالة !! بقلم : غفار عفراوي

وكالة خبر | مقالات

وكالة خبر - مقالات -

الثبات على الزبالة !! بقلم : غفار عفراوي 

قبل وصولنا الى مكان المهرجان في مدينة النجف الاشرف مررنا بأحد الشوارع المهمة جدا جدا جدا في وسط المدينة فرأينا أكوام من ( الزبالة ) تملأ الشارع والافرع المجاورة وهي نفسها التي نراها ( ثابتة ) في كل زيارة لهذه المدينة المنكوبة والمبتلاة بمحافظين وسخين ولا يملكون أدنى درجات الحرص على قدسية مدينة تحمل إسم أشرف الكائنات بعد رسول الله صلى الله عليه وآله، والطامة الكبرى ان من معنا في الباص جنسيات عديدة من بلدان اسلامية مختلفة مثل لبنان ومصر وايران والبحرين واليمن وغيرها . 
وصلت الى المهرجان وبدأت كلمات ( السادة المسؤولين) ووصل الدور الى محافظ النجف الذي لا اعرف اسمه - لكثرة انجازاته - وبدأ كلمته بتهنأة الاسلام والمسلمين ومراجع الدين الذين يسكنون قريبين من تلك الشوارع ( النظيفة ) وكذلك تمنى للحاضرين الاستمرار على نهج صاحب الذكرى علي بن أبي طالب عليه السلام وردد العبارة التي رددها أغلب الساسة الفاسدين في بيانات وزعت على وسائل الاعلام المختلفة وقال : ان شاء الله الثبات على الولاية !! صديقي الذي كان معي حين مررنا بتلك الشوارع القذرة والذي غضب كثيرا من مشاهد تلك المدينة المغتصبة وغضب جدا بسبب بعض كلمات النقد الجارحة التي أطلقها عدد من الضيوف في الباص - وهم محقون فيها - نظر لذلك المحافظ بدهشة وغضب وقال : بل الثبات على الفساد ، الثبات على السرقة ، الثبات على عدم الخجل ، الثبات على عدم الخوف من الله ... الثبات على ( الزبالة ) مولاي !!! 
من مدينة علي المنكوبة.. كاتب عراقي 25/9/2016
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا