المالكي يوجه رسالة شديدة اللهجة الى السعودية

وكالة خبر الاعلامية

المالكي يوجه رسالة شديدة اللهجة الى السعودية

وكالة خبر | اخبار العراق
وكالة خبر - متابعة -

حذر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، السبت، من بقاء السعودية حرة بلا وصاية دولية كون هذا البقاء" يشكل مزيدا من القتل والتخريب والتدمير"حسب تعبيره.


وقال المالكي"، " ليس من المستغرب صدور تصريحات ومواقف مهزوزة تعبر عن ضعف الحجة من رموز النظام السعودي الذي عرف بنهجه الطائفي والعدواني ضد دول المنطقة"حسب تعبيره.


واضاف أن " نظام ال سعود لايزال يمارس ازدواجية فاضحة في تعاطيه مع علاقاته الخارجية مع دول الجوار ، ففي الوقت الذي يدعي فيه حرصه على اقامة علاقات متينة مع العراق وشعبه المكلوم ، يقوم بتوفير الدعم للمجموعات الإرهابية التي تستهدف العراقيين يوميا بالسلاح والمال والعتاد ،ويوفر التغطية السياسية لتلك المجموعات عبر منابره الإعلامية الماجورة "حسب تعبيره.


ولفت الى ان" بقاء السعودية حرة بلا عقاب ووصاية دولية يعني مزيدا من القتل والتخريب والتدمير "حسب وصفه. 


واكد أن "استمرار النهج الذي يتبعه النظام السعودي في اثارة المشاكل مع دول المنطقة وتقديمه لكل اشكال الدعم للمجموعات الارهابية، يمثل تهديدا خطيرا للسلم والامن الاقليمي والدولي ويستدعي وضع حد لهذا السلوك التدميري 


".


وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اتهم المالكي مؤخرا بالوقوف وراء ظهور تنظيم داعش في حزيران 2014، وتمزيق العراق من خلال السياسات الطائفية التي انتهجها ابان ترؤوسه الحكومة حتى عام 2014 .
المصدر : سكاي برس
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا