منظمة الصحة العالمية تنفي أكاذيب صحيفة الشرق الأوسط حول الزيارة الأربعينية

وكالة خبر الاعلامية

منظمة الصحة العالمية تنفي أكاذيب صحيفة الشرق الأوسط حول الزيارة الأربعينية

وكالة خبر | شؤون_دولية
وكالة خبر - دولية -

أصدرت منظمة الصحة العالمية عبر موقعها الإلكتروني بيانا رسميا في نشرتها الإعلامية الصادرة يوم الجمعة بتاريخ 18 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 والتي تنفي فيه بشدة ما ورد في أحد المواقع الإلكترونية - جريدة الشرق الأوسط - من خبر كاذب. وتستنكر المنظمة استخدام اسمها في خبر عار عن الصحة نشرعلى موقع "أصوات حرة" يدعي أن أحد إعلامي المنظمة في جنيف صرح بخصوص الزواج غير الشرعي خلال المراسم الدينية.

وقد أدانت المنظمة خلال بيانها بأشد عبارات الإدانة إقحام اسمها في تقرير مفبرك لا يمت لمبادئها بصلة، وأشار البيان إلى أن المنظمة الدولية تتحرى حالياً عن مصدر الخبر الخاطئ وقد تلجأ إلى مقاضاة ناشريه.

كما أهابت بكل الجهات الإعلامية عدم نشر مثل هذه الأخبار الكاذبة دون التحقق من صحة مصدرها.

الجدير بالذكر أن جريدة الشرق الأوسط أشارت في مقال لها أن الأمم المتحدة تحذر من حالات الحمل غير الشرعي في كربلاء بعد زيارة الأربعين , مشيرة إلى توافد قرابة مليوني زائر إيراني إلى كربلاء المقدسة , مما أثار ردة فعل شعبية واسعة لدى العراقيين خاصة , والشيعة عامة, معتبرين ذلك إساءة علنية للشعائر الحسينية, وللتجمع الديني الأكبر بالعالم.


الرابط التالي , البيان كاملا. http://www.emro.who.int/ar/2016-arabic/who-condemns-false-news-on-iraq.html
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا