فارسة النسخة الأولى لمسابقة وكالة خبر .. سيرة ذاتية

وكالة خبر الاعلامية

فارسة النسخة الأولى لمسابقة وكالة خبر .. سيرة ذاتية

وكالة خبر | أدب وفنون - مسابقة خبر
وكالة خبر - أدب -

شهدت النسخة الأولى من مسابقة وكالة خبر الإعلامية, الدولية, للقصة القصيرة جدا, منافسة بين الكتاب العراقيين, حيث اقتصرت المسابقة في نسختها الأولى على الكتاب من داخل العراق فقط, وأشرفت لجنة تحكيم من أدباء سوريا و مصر على نتائجها.

استطاعت منتهى عمران , من البصرة, بالفوز بالمركز الأول عن قصتها " نزوح ", وجاءت الأديبة هبة الركابي, من بغداد ثانيا, فيما حصل الأديب أثير الغزي من محافظة ذي قار بالمركز الثالث.

وقد تبنى اتحاد أدباء وكتاب ذي قار إقامت أمسية خاصة للحفل الختامي للمسابقة, تناقلته العديد من القنوات الفضائية , ووسائل الإعلام المختلفة, وتم خلاله تسليم الجوائز, وشهادات التقدير للفائزين الأوائل الثلاثة.

من هي منتهى عمران , فارسة النسخة الأولى؟

الإسم : منتهى عمران العيداني المهنة : معلمة جامعية التحصيل الدراسي : دبلوم فنون جميلة وبكلوريوس تاريخ الحالة الاجتماعية : متزوجة ولي أربعة أبناء التولد: البصرة 1962 بدأت الكتابة والنشر منذ عام 2014 على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك القصة القصيرة جدا والقصيرة والمقال والقراءات التحليلية لنصوص روائية وقصصية وشعرية .. وكتبت نصوص النثر .. فزت بالعديد من المسابقات الأدبية شاركت في العديد من ورش الكتابة المحلية والدولية والجلسات الأدبية . نشرت في العديد من الصحف والمجلات الورقية والإلكترونية منها الزمان والميزان والجامعة والمواطن والدستور والمستقبل وبصرياثا والثقافي الثقافي وغيرها ولي مدونة في موقع شبكة الإعلام في الدنمارك .. ومجلة المعارج الإلكترونية. . وصحيفة المثقف .. اصداراتي مجموعة قصائد نثر بعنوان ( كرتان ونجمة ) اصدار عام 2016 عن دار تموز للنشر. . تم تكريمي من قبل اتحاد الكتاب والادباء في العراق بمناسبة يوم المرأة العالمي لعام 2016.
القصة الحاصلة على المركز الأول:
نزوح - في ذاكرته الكثير من اللقطات المدهشة. كم أوجعه أنه لايملك كاميرا جاره الأعمى. التقط بعضاً من قمامة جاره الغني وحوّل اللقطة إلى لوحة.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا