لجان التحكيم المشرفة على مسابقة وكالة خبر الاعلامية, الدولية , السنوية, الثانية, للقصة القصيرة جدا

وكالة خبر الاعلامية

لجان التحكيم المشرفة على مسابقة وكالة خبر الاعلامية, الدولية , السنوية, الثانية, للقصة القصيرة جدا

وكالة خبر | مسابقة خبر
وكالة خبر - أدب -

أشرف على تقييم النصوص المشاركة بالمسابقة, والبالغة 175 نصا, مجموعة من الأساتذة الأدباء في الوطن العربي, وقد عُرِضت النصوص , وتم تقييمها بدون معرفة أسماء كاتبيها, واهتماما لإدارة المسابقة بالفن الجمالي لأدب السرد القصصي, فقد اختص أحد الأدباء بالتدقيق اللغوي, والإملائي , واستعمال أدوات الترقيم, لأجل الحصول على لمرحلة متقدمة في إنصاف الكتاب.

بعض القصص المشاركة وصلت غير معنونة, مما كان له الأثر في انخفاض درجات التقييم برغم جودة النصوص المشاركة, بما للعنوان من أهمية قصوى في كتابة القصة بشكل عام, والق القج خصوصا.

الأدباء المشاركون في لجنة التقييم, وهم:

1- د. محمد ياسين صبيح – سوريا – اللاذقية - جامعة تشرين 

أديب وناقد 

مدير مجموعة – رابطة القصة القصيرة جداً في سوريا. 

له مشاركات نقدية عديدة في الكثير من المجلات الثقافية المحلية والعربية 


-مجموعة شعرية لا أثر لكفك على الجدار- قيد الإصدار 

-مجمعو قصة قصيرة جدا –نافذة على السنديان- قيد الإصدار. 

-كتاب نقدي عن القصة القصيرة جداً قيد الإصدار. -ومجموعة قصة قصيرة في طور الاعداد.
- تعتبر هذه المشاركة هي الثانية للدكتور صبيح في مسابقة الوكالة, فقد سبق له الاشتراك في نسختها الأولى من العام الماضي 2016.
-----------------------------------------------------------------------------
2- الأديب / حسن غدير داود . من سورية يحمل إجازة في الأداب - قسم اللغة العربية من جامعة تشريق . منذ عام 1982 شاعر وأديب وناقد
-----------------------------------------------------------------------------
3- الأديبة /نسرين حبيب مواليد 1975 درست هندسة الكترونية , لها العديد من المنشورات في الصحافة المحلية, وتعتبر مشاركتها الثانية في تحكيم المسابقة, فقد سبق لها الاشتراك في نسختها الأولى من العام الماضي 2016.
---------------------------------------------------------------------------
4- الأديب / منذر فالح الغزالي - سوري مواليد درعا 1968 - مهندس مدني. الأعمال المنشورة: الهجرة إلى الوطن، مجموعة قصصية . دمشق 2010 نصوص قصصية ودراسات نقدية في مجلات وصحف عربية ورقية والكترونية قيد النشر: الريح تكنس أوراق الخريف، مجموعة قصصية الربيع يأتي متأخراً، رواية ساهمت في لجان تحكيم لكتابات في القصة القصيرة جدا. حائز على شهادة تقدير من الحملة الأهلية لدعم القدس عاصمة للثقافة العربية ، درعا عام 2010. وعدد من الجوائز في مجال القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.

----------------------------------------------------------------------------
5- الأديب / علي حسين الخباز مواليد 1954 م كربلاء, عضو اتحاد ادباء وعضو اتحاد نقابة الصحفين ، مسؤول اعلام العتبة العباسية المقدسة ، رئيس تحرير جريدة صدى الروضتين ورئيس تحرير مجلة كفوف ، لديه ثلاثة كتب ، قراءة انطباعية في نهج البلاغة ، طبعت له اربع مسرحيات / مسرحية عتبات الندم / مسرحية الصراع / مسرحية محاكمة حميد بن مسلم / مسرحية الخدعة ، طبع له كتاب حوار في روح المعنى ، وطبعت له رواية ( المسير الاربعيني ) وكتاب انطباع عن فتوى الدفاع المقدس / وله ديوان شعري عام 1997م بعنوان ( الآن اريدك ان تاتي ) وله العديد من المسرحيات المنشورة في الصحف وقدمت للاخراج الكثير من المسرحيات ، كما افلام وثائقية كثيرة عرضت في الكثير من الفضائييات / سرداب ابي الفضل ، شباك اضريح العباس والعرين والقاسم ع والكثير من الافلام الاخرة وله نشر واسع في المنشور الورقي والالكتروني.

.. وتتقدم إدارة المسابقة بالشكر والتقدير للأساتذة في لجنة التحكيم لما بذلوه من جهد, وحرص في ظهور المسابقة بصورتها الحالية, متمنين لهم دوام الصحة والعافية, والتوفيق في حياتهم الأدبية, والإجتماعية.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا