تخصيص 7 مليون دولار لتمويل مشاريع زراعية في ذي قار

وكالة خبر الاعلامية

تخصيص 7 مليون دولار لتمويل مشاريع زراعية في ذي قار

وكالة خبر |
وكالة خبر - ذي قار-


أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن تخصيص الصندوق الدولي للتنمية الزراعية التابع الى الأمم المتحدة مبلغ (٧) مليون دولار لدعم مشاريع الفلاحين الصغيرة في عموم مناطق المحافظة .

وقال الدخيلي " إن الصندوق الدولي للتنمية الزراعية خصص مبلغ (٧) مليون دولار بهدف تحسين مستوى المعيشة والإنتاج الزراعي وتطوير البنية التحتية ودعم المشاريع الصغيرة للفلاحين وتطوير البنى التحتية المتمثلة بمشاريع الري والمجاري ، فضلاً على تخصيص ميزانية خاصة لبناء القدرات والتدريب ".

وأكد الدخيلي " أن تمويل المشروعات الجديدة لدعم القطاع الزراعي ستستمر لفترة سبع سنوات تقسّم فيها المبالغ المالية على كلا الجنسين و يخصص نسبة ٤٠٪‏ لمشاريع النساء في عموم مناطق المحافظة ".

وأشار إلى " أن المشاريع المشمولة بموضوع الدعم تتمثل ببناء البيوت البلاستيكية وبيوت النحل وتربية الحيوانات وباقي المشاريع الزراعية الكفيلة بتوفير الأموال للفلاحين " ، لافتاً إلى " أن تنفيذ المشاريع التنموية سيتم بأشراف الحكومة المحلية والصندوق " .

وألتقى النائب الأول لمحافظ ذي قار مع وفد من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية وتناول معهم مشروع تطوير القطاع الزرعي ودعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين ومشروع التنمية الريفية وتحسين مستوى المعيشة والإنتاج الزراعي .
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا