كويتي الأول عالميا في نسبة الذكاء, والعراق الأول عربيا

وكالة خبر الاعلامية

كويتي الأول عالميا في نسبة الذكاء, والعراق الأول عربيا

وكالة خبر | شؤون_دولية - منوعات
وكالة خبر - منوعات -

حقق الشاب الكويتي أحمد البلوشي, المركز الأول عالميا بجامعة هارفرد الأمريكية, حيث حصل على 162 درجة في امتحان الذكاء 2017, وفي دراسة عالمية جديدة، تبين أن الشعب العراقي هو الأذكى عربيا، ويليه الشعب الكويتي واليمني، أما الإمارات والسعودية والمغرب حلوا في المركز الـ24 على مستوى العالم.

و كشفت دراسة عالمية نشرتها شبكة "غود نت" عن ترتيب دول العالم وفقاً لمعدلات الذكاء وذلك باستخدام المقياس العلمي الشهير "الآي كيو"،وهو ما يعرف بمتوسط نسبة الذكاء "IQ"، ويمكن القول إن الشخص الذي يحصل على100 درجة وفقاً لمقياس "الآي كيو" هو شخص ذكي، وكلما ارتفعت النسبة أصبح قريباً من درجة العبقرية، فقد حصل العالم الشهير آينشتاين على 200 درجة .

وجاء الشعب العراقي في المرتبة الـ21 عالميا والأولى عربيا بنسبة ذكاء "87" درجة، أما المركز الثاني فكان من نصيب الكويت بـ"86" درجة، تلاها اليمن "85" درجة"، وكان الذكاء متقاربا بين الإمارات والأردن والسعودية والمغرب إذ تقاسموا الترتيب الـ23 والـ24عالميا والرابع عربيا بمعدل "84" درجة.

شملت القائمة أيضا الجزائر والبحرين وليبيا وعمان وسوريا وتونس، حيث حلوا في المرتبة الخامسة عربياً بـ "83" درجة، فأًصبحت هذه الدول في المركز الـ25 عالميا.

وأظهرت الدراسة تراجعا لبنانيا مصري، إذ أحرز الشعب اللبناني "82" درجة، وتلاه المصري بـ"81" درجة، أما القطري "78" درجة والسوداني "71" درجة ليكونوا في مؤخرة قائمة الدول العربية الأكثر ذكاء.
واحتلت هونغ كونغ المركز الاول كأذكى شعب في العالم ب 108 درجات وتلتها سنغافورة 107 درجات، بينما احتلت كوريا الجنوبية الترتيب الثالث بـ106 درجات، وتلتها اليابان بـ105 درجات.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا