تداعيات حادث إطلاق النار قرب البرلمان البريطاني

وكالة خبر الاعلامية

تداعيات حادث إطلاق النار قرب البرلمان البريطاني

وكالة خبر | شؤون_دولية

وكالة خبر - دولية -

أعلنت الشرطة البريطانية عن إصابة 12 شخصا، اليوم الأربعاء، في إطلاق نار أمام برلمان "ويستمنستر" في لندن، حيث تم إغلاق الحي بالكامل، فيما قال متحدث باسم مجلس العموم إنه تم إغلاق المبنى وأبقي النواب في داخله بسبب "حادث أمني". 


ونقلت وكالة الأنباء التركية "الأناضول" أن الشرطة البريطانية قتلت المهاجم الذي قام بالعملية، فيما وصفت الشرطة البريطانية العملية بأنها "حادث إرهابي". 


وأفاد مراسل الجزيرة في بريطانيا، بأن شخصا دعس خمسة أشخاص بسيارته، وحاول اقتحام مقر البرلمان البريطاني وسط لندن، حيث اصطدمت سيارة المهاجم بالجدار الخارجي لمبنى البرلمان البريطاني، وتبع ذلك إطلاق نار أسفر عن عديد الإصابات. 


وأضاف المصدر ذاته أن المهاجم حاول اقتحام البرلمان وطعن شرطيا بسكين، بينما أكد رئيس البرلمان البريطاني طعن شرطي خارج المقر، وقال إن الشرطة أطلقت النار على المهاجم. 


ووقع الهجوم بينما كان مجلس العموم يعقد جلسة المساءلة الأسبوعية لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، وطوقت قوات الأمن المبنى وانتشرت عند الجسر. وقد أكدت الشرطة البريطانية وقوع حادث أمني. 


وتم غلق مقر البرلمان وتعليق الجلسات، وطلب رئيس البرمان من النواب البقاء داخل المبنى، حيث وقع الحادث بعد ساعة تقريبا من انتهاء رئيسة الوزراء من الرد على أسئلة النواب.
المصدر : العمق المغربي
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا