اختتام فعاليات مسابقة وكالة خبر للقصة القصيرة جدا

وكالة خبر الاعلامية

اختتام فعاليات مسابقة وكالة خبر للقصة القصيرة جدا

وكالة خبر | اخبار ذي قار - أدب وفنون - مسابقة خبر - NGO
وكالة خبر - أدب -

اختتمت مساء اليوم السبت على قاعة غرفة تجارة الناصرية , فعاليات مسابقة وكالة خبر الاعلامية , السنوية, الدولية, الثانية للقصة القصيرة جدا, وذلك بإقامة أمسية خاصة أقامتها الرابطة العربية للآداب والثقافة, بحضور عدد من أدباء محافظة ذي قار , ومنظمات المجتمع المدني, والمؤسسات الاعلامية.
وقد تليت أثناء الحفل قراءات نقدية للنصوص الفائزة, حيث قرأ القاص أثير الغزي القراءة النقدية المرسلة من الأديب السوري د. زهير سعود, حول النص الفائز بالمركز الأول " هوية " للقاص سامر الاسمر, بينما قرأ د. خالد حويبر الشمس قراءات نقدية للنصوص الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.
وقد حضر الحفل القاصان عبدالله الميالي, وفلاح العيساوي بصفتهما ضمن الفائزين العشرة الأوائل من داخل العراق, 
وقد تم خلال الأمسية توزيع الجوائز وشهادات التقدير على الفائزين والداعمين للمسابقة.
يذكر أن مسابقة وكالة خبر الاعلامية للقصة القصيرة جدا , تنضمها اللجنة الاعلامية لمنظمة إدراك للتنمية البشرية بإشراف القاص عباس عجاج البدري, وتقام للسنة الثانية على التوالي, وقد شهدت مشاركة 175 قاصا من مختلف دول العالم. 

الجدير بالذكر أن النسخة الثانية من المسابقة, أقيمت بالتعاون مع الرابطة العربية للآداب والثقافة, واتحاد مراكز تدريب الوطن العربي, وقد ساهمت عدة مؤسسات وشخصيات في رعايتها متمثلة بغرفة تجارة الناصرية, وغرفة صناعة ذي قار, والاعلامي غفار عفراوي - من العراق -, والأديبة شمسة العنزي من الكويت, والأديب سعيد نعينع - المغرب -, والاستاذ مبارك مطر البدري - كندا -.

وقد تمثلت لجنة التحكيم القائمة على تقييمم النصوص المشاركة بالأساتذة, د. محمد ياسين صبيح, منذر الغزالي, نسرين حبيب,  حسن داود, علي الخباز.

ومن المنتظر أن يشهد الشهر القادم إقامة أمسية أخرى في سورية بالتعاون مع رابطة القصة القصيرة جدا في سوريا, يتم خلالها تكريم الفائزين الأوائل من سوريا.

















تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا