بلجيكا.. الملك فيليب يفطر مع عوائل المسلمين

وكالة خبر الاعلامية

بلجيكا.. الملك فيليب يفطر مع عوائل المسلمين

وكالة خبر | شؤون_دولية
وكالة خبر - متابعة -

وفقاً لصورٍ تداولتها قنوات بلجيكيّة، فقد أفطر الملك فيليب عند عائلة الداعية المغربي خالد بنحدو، الذي يعدّ أحد أشهر أئمّة بلجيكا، والّذي يعمل في مسجد خينت، بالشّمال الغربي للعاصمة البلجيكية بروكسل. ولم يخف خالد بنحدو، إلى جانب أفراد عائلته، سعادتهم باستضافة الملك، حيث عبّروا عن بهجتهم وسرورهم باستقبال الملك فيليب ضيفاً عزيزاً عليهم في المنزل لتناول وجبة الإفطار.
وتعرّف الملك إلى أهمية شهر رمضان المبارك، كونه مناسبة عظيمة وفرصة لتجديد الثقة والانضباط والمثابرة في صيام يدوم 18 ساعة.
وعند حوالى العاشرة ليلاً، وبعد أذان المغرب مباشرة، تناول الملك فيليب التمر والحليب قبل وجبة الطعام، حيث قدِّمت له أطباق مغربية تقليدية.
وترمز زيارة الملك والإفطار عند عائلة مسلمة، إلى الوحدة والتماسك بين البلجيكيّين، حيث أراد العاهل البلجيكي التعرّف إلى ما يمثله رمضان بالنّسبة إلى الأسر المسلمة.
وتأتي زيارة الملك في ظلّ أوضاع أمنيّة صعبة كانت قد عاشتها بلجيكا جرّاء أعمال إرهابية، وفي وقت تشهد العديد من الدّول الغربيّة تزايداً متفاوتاً للأعمال العنصرية ضد المسلمين.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا