إيران.. مقتل و إصابة العشرات في أعمال إرهابية

وكالة خبر الاعلامية

إيران.. مقتل و إصابة العشرات في أعمال إرهابية

وكالة خبر | شؤون_دولية
وكالة خبر - متابعة -

أعلنت وكالة تسنيم الدولية الإيرانية للأنباء مقتل 7 أشخاص وإصابة العشرات، صباح اليوم الأربعاء، 7 يونيو/ حزيران، في إطلاق نار داخل مبنى البرلمان الإيراني وسط العاصمة طهران، مؤكدة احتجاز 4 رهائن عقب الهجوم على البرلمان.

وأضافت الوكالة نقلا عن مصادر إعلامية أن "7 أشخاص قتلوا حتى الآن في الهجوم على البرلمان"، مشددة على أنه لم يتم التأكد من هذه الحصيلة من مصادر رسمية بعد، وأكدت الوكالة أن أنباء ترددت حول "احتجاز المهاجمين لـ4 أشخاص كرهائن في أحد الطوابق بمبنى البرلمان.
كما نقلت الوكالة عن مصادر، أن قوات الأمن تمكنت من قتل جميع المسلحين الذين أطلقوا النيران داخل مبنى البرلمان الإيراني، فيما أكدت وكالة مهر للأنباء أن "المسلحين داخل المجلس نفذت ذخيرتهم، والمعلومات تقول إنهم كانوا يرتدون أحزنة ناسفة".
وكانت وكالة تسنيم الإيرانية قالت إن 4 مهاجمين، اثنان بكلاشنيكوف واثنان بقنابل يدوية، تبادلوا إطلاق النار مع حراس البرلمان الإيراني، موضحة أن أحد المهاجمين الإرهابيين تمكن من الخروج من مبنى البرلمان وأطلق النار في مختلف الاتجاهات في الشارع المؤدي إلى مبنى البرلمان.
من جانبه، أعلن التليفزيون الإيراني، أن البرلمان يواصل جلسته بطريقة طبيعية رغم الهجوم، وتقوم الإذاعة ببث حيثيات الجلسة على الهواء مباشرة.
وأفادت قناة "برس تي في" بأن أحد المهاجمين المحاصرين داخل مبنى البرلمان الذي تحاصره القوات الأمنية فجر نفسه.
وقد أشارت مصادر أخرى إلى حدوث انفجار آخر في ضريح الإمام الخميني.
المصدر : عربي SPUTNIK
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا