إلقاء القبض على عصابة السطو المسلح في الناصرية

وكالة خبر الاعلامية

إلقاء القبض على عصابة السطو المسلح في الناصرية

وكالة خبر | اخبار ذي قار


وكالة خبر - ذي قار -


العيون الساهرة

نجحت شعبة مكافحة إجرام الناصرية في شرطة ذي قار من إلقاء القبض على أربعة أشخاص بتهمة السطو المسلح على منازل المواطنين الآمنين ، وذلك بعد ورود شكاوى من مواطنين اثنين تعرض احدهم إلى محاولة سطو مسلح فاشلة وسرقة منزل أخر مبلغ قدره ٢٩ مليون و ٥٠٠ ألف دينار عراقي من قبل مجهولون ، وهم يقدمون على أعمال سلب تحت تهديد السلاح في أحياء مدينة الناصرية ( مركز محافظة ذي قار) .


اللواء المهندس حسن سلمان داخل الزيدي قائد شرطة محافظة ذي قار قال " شكلنا فريق عمل من ضباط قسم مكافحة الإجرام وبمتابعتنا شخصيا وذلك بعد ورود الشكاوى من المواطنين , وتم وضع خطة أمنية محكمة للبحث عن المشتبه بهم من أصحاب السوابق مع تعاون عدد من المواطنين .

ووفقاً لما تم اتخاذه من إجراءات ومن خلال كمين محكم تم القبض على المتهمين خلال 48 ساعة بفضل سواعد رجال الشرطة الإبطال , وهم كل من المتهم (ح. م. ع ) يبلغ من العمر 27 عاما يسكن قرب البريد , والمتهم ( ح. ك. خ) يبلغ من العمر 25 عاما يسكن حي الشهداء , والمتهم ( م. ن.ع) يبلغ من العمر 22 عاما يسكن حي اريدو , والمتهم ( ك. ج. ف) شغله كاسب يسكن حي سومر.

وأضاف قائد شرطة ذي قار أنهم " بعد التعمق بالتحقيق من قبل ضباط التحقيق ومواجهتهم بالدلائل والمعلومات المستحصلة من أماكن ارتكاب جرائم السرقات انهاروا واعترفوا صراحة بارتكابهم الجرائم.

وبين المتهمين من خلال إفاداتهم بأنهم فشلوا في محاولة سرقه منزل احد المواطنين (المشتكي الأول) عندما حاولوا الدخول حينها تفاجئوا بوصول صاحب الدار وعند خروجه من السيارة اعتدوا عليه وقاموا بإشهار سلاح ناري نوع (مسدس) واله جارحه (سكين) من أجل اخذ المال الذي بحوزته وعند مقاومته لهم وخروج الأمر عن سيطرتهم لاذوا بالفرار من الباب الخلفي لدار المشتكي , و قاموا بإشهار السلاح على صاحب دراجة نارية وسرقتها من أجل الهروب وبعدها قاموا برميها بمنطقة الصالحية .

مؤكدين استمرارهم بعملهم الإجرامي حيث قاموا بعدها بيومين بعملية سرقة دار أخرى في منطقة الصالحية وبعد دخولهم إلى الدار اخبروا النساء بأنهم مكلفين في واجب رسمي وقاموا بتفتيش الدار وسرقة حقيبة من داخل أحد غرف النوم والتي تحتوي على مبلغ قدره ٢٩ مليون و ٥٠٠ ألف دينار عراقي وعند خروجهم من الدار قاموا بضرب زوجة (المشتكي الثاني) بواسطة الأيدي , تم تصديق أقوالهم بالاعتراف قضائيا .

اللواء المهندس حسن الزيدي قال "حضرنا كشف الدلالة على أماكن حوادث السرقة وجاء مطابقا لاعترافاتهم وتم توقيف المتهمين وفق أحكام المادة ٤٤٤ / أولا من قانون العقوبات العراقي رقم 111 لسنة 1969 المعدل , وسوف تستكمل باقي الإجراءات لعرضهم على القضاء لينالوا جزاءهم العادل , وليكونوا عبرة لغيرهم من تسول له نفسه المساس بأمن وأمان المواطنين وممتلكاتهم .
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا