الرابطة العربية للاداب والثقافة تطلق مسابقتها الاولى للقصة القصيرة جدا

وكالة خبر الاعلامية

الرابطة العربية للاداب والثقافة تطلق مسابقتها الاولى للقصة القصيرة جدا

وكالة خبر | أدب وفنون
وكالة خبر - أدب -

كشف مدير مكتب الرابطة العربية للآداب والثقافة في بغداد, كامل التميمي عن انطلاق المسابقة الأولى للرابطة في القصة القصيرة جدا, عبر اعلان تلقت وكالةخبر نسخة منه, جاء فيه:

مسابقة القصة القصيرة جدا العربية

يعلن فرع بغداد/ الرابطة العربية للآداب و الثقافة.
عن مسابقته الكبرى للقصة القصيرة جدا العربية، والتي تهدف إلى جمع أفضل النصوص العربية في الوطن العربي الكبير في كتاب ورقي يكون إنموذجا في هذا الفن الأدبي الرائع والذي أخذ حيزا كبيرا في بداية الألفية الثالثة وزاد تألقا وجمالا بعد التطور التكنولوجي عبر الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي.

شروط المسابقة:
أولاً: يرسل المشارك -ملف وورد يكتب فيه اسمه واسم بلده مع خمس قصص قصيرة جدا- إلى الأستاذ كامل التميمي أو الأستاذ محمد الميالي أو الأستاذ فلاح العيساوي على حسابهم الخاص في الفيس بوك... وممكن يرسل المطلوب عن طريق النسخ واللصق بشكل مباشر كرسالة اعتيادية أسفل هذا الإعلان .
ثانيا: تكون نصوص القصة القصيرة جداً مكتملة فنيا وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية.
ثالثاً: تكون عدد كلمات القصة القصيرة جداً الواحدة، لا تقل عن 15 كلمة ولا تزيد عن 60 كلمة.
رابعاً: لإدارة الرابطة الحق الكامل في اختيار النصوص التي ستكون في الكتاب المطبوع، على حسب رؤية اللجنة المتخصصة التي ستختار القصص الفنية والتي حققت شروط تقنيات القصة القصيرة جدا، ولها الحق الكامل في رفض النصوص المشاركة ولا يحق الاعتراض للمشارك على عدم إختيار نص له ليكون في الكتاب الورقي.
خامساً: لا يحق للمشترك المطالبة بنسخة من الكتاب، حيث إن العدد الذي سيطبع محدود والهدف من طباعته إيصاله إلى مؤسسات ثقافية ومكاتب عامة والجامعات العراقية ومكاتبها لغرض البحث العلمي والأكاديمي.
وفي حال وجود رغبة لدى المشارك في الحصول على نسخة من الكتاب، عليه المساهمة المادية، والاتصال برئيس فرع الرابطة الأستاذ كامل التميمي لمعرفة كيفية المساهمة.
سادساً: الرابطة العربية فرع بغداد، لا تضع قيودا على فكر الكاتب وآراءه لكنها تهيب به الإلتزام الأخلاقي وعدم التطرق إلى المواضيع التي تتناول اهانة او تطرفا ما.
سابعاً: موعد استلام النصوص من 1 - 1 - 2018 وإلى 31 - 1 - 2018م.
ملحوظة:
*الفوز في المسابقة هو إختيار نص المشترك ليكون في كتاب مطبوع.
*إنتظرونا بعد هذه المسابقة مسابقة أخرى تختص بالكتاب اليكتروني في مجموعة القصة القصيرة جدا في العراق.
مع تحيات
إدارة فرع بغداد للرابطة العربية للآداب والثقافة.
لجنة إختيار النصوص
د.جاسم خلف الياس
د.محمد ياسين / سوريا
د.بشرى ياسين. 
أ. هيثم بهناهم بردى
أ. محمد يونس .
أ. إسماعيل إبراهيم عبد.

تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا