وكالة خبر الاعلامية

القصص الفائزة بمسابقة رابطة القصة القصيرة جدا في اليمن

12/30/2017

وكالة خبر - اليمن-

اختتمت رابطة القصة القصيرة جدا في اليمن, مسابقتها الشاملة الأولى لعام 2017, بفوز القاص العراقي ساجد رضا محمد المسلماوي و بالمركز الأول, وجاء ثانيا القاصة ايمان السيد من سوريا, بينما حلّ ثالثا المغربي القاص حسن برطال, وقد شارك 64 قاصا عربيا انقسموا إلى 8 مجموعات, تنافسوا على مدى 6 مراحل تضمنت المحاكاة, والنقد, والتناص.


نصوص القاص : ساجد محمد رضا المسلماوي
 الفائز بلقب قاص الرابطة اليمنية:

 1-إنسانية أبناء عمومتنا وسوس لهم الشيطان ، قطعوا منا الأيدي والأرجل والرؤوس.. عندما قدموا للصلح ، خرجنا لهم بعكازاتنا ، نحمل أغصان الزيتون.

 2-بقايا إرتحلنا،غصنا في التراب، نسينا أن نلقي آخر نظرة خلفنا.سمعنا أصداء أصواتهم: تتلو آخر الدموع، إتسع جرح الرغيف. 
--------------------- 
نصوص القاصة إيمان السيد 
الفائزة بالمركز الثاني 

1-بِرٌّ عندما ذَرَأَنَا أبي في الأرضِ سنابلَ، أوصانَا بالنّاس خيراً، لم يكُنْ يدري، وقد مزَّقتْهُ قذيفةً كلَّ مُمزَّقٍ ... أنَّنا صِرْنَا حقلَ ألغام. 

2-قُبْلَة كانَ ثوبُها ممزَّقاً إحدى وعشرين مِزْقَةً، لكنْ لم تبدُ سوْءَتَها إلّا، عندما اخترقتْ رصاصةُ غدرٍ... ناصيَةَ خُوْذَتِها الذَّهبيَّة .....................­............
 نصوص القاص حسن برطال
الفائز بالمركز الثالث: 

1-حي في قبره فَكر في قتلها لينفرد بالثروة و البيت.. ضغط على عنقهابشدة، اختنقتْ ثم رحلتْ .. خرجتْ من البيت وسكنتْ رأسه إلى الأبد.

2-بائـــعـــــة الخــبــــز قالتْ وهي تحيي محمد شكري : لماذا قلتَ (الخبز الحافي ) ولم تقل (الخبز الحرفي )..؟ شرح .. فسر.. ولما لمس عدم اقتناعها ،خرج من هذا المأزق قائلا:- إنه خطأ مطبعي..