القصص الفائزة بمسابقة رابطة القصة القصيرة جدا في اليمن

وكالة خبر الاعلامية

القصص الفائزة بمسابقة رابطة القصة القصيرة جدا في اليمن

وكالة خبر | أدب وفنون
وكالة خبر - اليمن-

اختتمت رابطة القصة القصيرة جدا في اليمن, مسابقتها الشاملة الأولى لعام 2017, بفوز القاص العراقي ساجد رضا محمد المسلماوي و بالمركز الأول, وجاء ثانيا القاصة ايمان السيد من سوريا, بينما حلّ ثالثا المغربي القاص حسن برطال, وقد شارك 64 قاصا عربيا انقسموا إلى 8 مجموعات, تنافسوا على مدى 6 مراحل تضمنت المحاكاة, والنقد, والتناص.


نصوص القاص : ساجد محمد رضا المسلماوي
 الفائز بلقب قاص الرابطة اليمنية:

 1-إنسانية أبناء عمومتنا وسوس لهم الشيطان ، قطعوا منا الأيدي والأرجل والرؤوس.. عندما قدموا للصلح ، خرجنا لهم بعكازاتنا ، نحمل أغصان الزيتون.

 2-بقايا إرتحلنا،غصنا في التراب، نسينا أن نلقي آخر نظرة خلفنا.سمعنا أصداء أصواتهم: تتلو آخر الدموع، إتسع جرح الرغيف. 
--------------------- 
نصوص القاصة إيمان السيد 
الفائزة بالمركز الثاني 

1-بِرٌّ عندما ذَرَأَنَا أبي في الأرضِ سنابلَ، أوصانَا بالنّاس خيراً، لم يكُنْ يدري، وقد مزَّقتْهُ قذيفةً كلَّ مُمزَّقٍ ... أنَّنا صِرْنَا حقلَ ألغام. 

2-قُبْلَة كانَ ثوبُها ممزَّقاً إحدى وعشرين مِزْقَةً، لكنْ لم تبدُ سوْءَتَها إلّا، عندما اخترقتْ رصاصةُ غدرٍ... ناصيَةَ خُوْذَتِها الذَّهبيَّة .....................­............
 نصوص القاص حسن برطال
الفائز بالمركز الثالث: 

1-حي في قبره فَكر في قتلها لينفرد بالثروة و البيت.. ضغط على عنقهابشدة، اختنقتْ ثم رحلتْ .. خرجتْ من البيت وسكنتْ رأسه إلى الأبد.

2-بائـــعـــــة الخــبــــز قالتْ وهي تحيي محمد شكري : لماذا قلتَ (الخبز الحافي ) ولم تقل (الخبز الحرفي )..؟ شرح .. فسر.. ولما لمس عدم اقتناعها ،خرج من هذا المأزق قائلا:- إنه خطأ مطبعي..
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا