الدخيلي يؤكد انخفاض نسب المحاصيل الزراعية الى 37 %

وكالة خبر الاعلامية

الدخيلي يؤكد انخفاض نسب المحاصيل الزراعية الى 37 %

وكالة خبر | اخبار ذي قار
Image result for ‫عادل الدخيلي‬‎
وكالة خبر - ذي قار-


أكد النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي, أمس,  انخفاض نسب زراعة المحاصيل الزراعية الى 37% بسبب شحة المياه التي تعرضت لها المحافظة خلال الموسم الشتوي الحالي جاء ذلك خلال ترأسه اجتماع اللجنة الزراعية العليا بحضور مدراء النواحي ومديرية الموارد المائية وزراعة ذي قار ودائرة انعاش الاهوار .

واوضح الدخيلي " ان ذي قار هي اكثر المحافظات ضرراً من بين المحافظات بسبب شحة المياه التي ضربتها والارتفاع غير مسبوق بدرجات الحرارة مما ادى الى انخفاض مستوى زراعة المحاصيل الزراعية بنسب كبيرة وصلت الى ما يقارب 37 % .

وبين الدخيلي " انتشار غير طبيعي لنبات الشمبلان في الانهر والجداول في عموم المحافظة والذي اثر سلباً على كميات المياه فيها مطالباً , وزارة النفط بزيادة كميات الكاز للآليات المستخدمة في ازالة النبتة كونها لا تتناسب مع حجم المساحات والعمل التي تقوم بها مديرية الموارد المائية .

واشار نائب محافظ ذي قار " الى ملف جزرّ الحيوانات خارج المجازر المختصة وحث مدراء الاقضية والنواحي على توفير اماكن صحية وقانونية للذبح فيها ومتابعتها ميدانيا تلافيا لانتشار امراض خطيرة غير متوقعة .

واضاف الدخيلي " ان محافظة ذي قار تخلو من مرض أنفلونزا الطيور وخلية الازمة تعمل على قدم وساق لتنفيذ قرارات اللجنة الزراعية العليا ومنع دخول الدواجن ومشتقاتها الا بإجازة صحية وعدم التعامل مطلقا مع المنتجات التي تدخل من المحافظات الشمالية لأصابتها بالوباء
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا