وزيرة الصحة توعز بإنشاء مركزتخصصي لعلاج الأطفال المصابين بالشلل الدماغي

وكالة خبر الاعلامية

وزيرة الصحة توعز بإنشاء مركزتخصصي لعلاج الأطفال المصابين بالشلل الدماغي

وكالة خبر | اخبار العراق

وكالة خبر - أخبار العراق -

أثمرت جهود استثنائية قام بها ناشطون بإقناع وزارة الصحة على أهمية انشاء مركز تخصصي لعلاج الأطفال المصابين بالشلل الدماغي.

الدراسة التي قدمها الناشط غالب العتابي و آخرون, كانت نتيجة تجارب علاجية خارج العراق أسفرت عن نتائج ايجابية ساهمت بشفاء العديد منهم.

العتابي قال في حديث لوكالة خبر : " ان الدراسة تشمل استقطاب اخصائيين من خارج العراق للعلاج, وتدريب وتأهيل الكوادر العراقية".

وزيرة الصحة العراقية عديلة الحمود أوعزت بدورها كتابا تلقت وكالة خبر نسخة منه , إلى دائرة مدينة الطب في بغداد لدراسة المشروع ليكون جزء من مركز التوحد بالمدينة. 

ويعتبر الشلل الدماغي مجموعة من الاضطرابات المستديمة في تطور حركة الجسم ووضعه مما يسبب عجزًا في النشاط يرجع إلى اضطرابات لا تتطور إلى الأسوأ تعرض لها دماغ الجنين قبل أن يخرج إلى الدنيا أو دماغ الطفل الصغير وهو في سنوات عمره الأولى. وعادةً ما يصاحب اضطرابات الحركة التي تحدث لمريض الشلل الدماغي اضطرابات في الإحساس والإدراك الحسي والإدراك المعرفي والتواصل والسلوك. كذلك، يصاحب هذه الاضطرابات مرض الصرع وبعض المشكلات العضلية الهيكلية الثانوية
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا