وكالة خبر الاعلامية

مؤتمر أمني موسع لمناقشة الخطة الأمنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع في كربلاء

4/17/2018

وكالة خبر - كربلاء -


ضياء البوزيد/ كربلاء المقدسة 

 عقد قائدي عمليات الفرات الاوسط (الفريق الركن قيس المحمداوي) وقائد شرطة محافظة كربلاء المقدسة والمنشآت (اللواء أحمد علي زويني) مؤتمرا أمنيا موسعا ضم كافة آمري ومدراء الاجهزة الامنية والاستخباراتية من الجيش والشرطة. وإستضافة السيد مدير عام مفوضية الانتخابات في كربلاء حول عرض ومناقشة الخطة الامنية الخاصة بحماية مراكز الاقتراع والمواطنين الذين سيدلون بأصواتهم لاختيار أعضاء مجلس النواب العراقي لعام 2018, وايضا توزيع القطعات العسكرية والقوات القتالية على جميع الرقع الجغرافية والحدود الإدارية للمدينة المقدسة. 

وصرح العقيد علاء الغانمي مدير العلاقات والإعلام في قيادة شرطة كربلاء : "نوقش في المؤتمر اهم النقاط الامنية التي كان ابرزها اشراك كافة الصنوف والتشكيلات التابعة لوزارتي الداخلية والدفاع العاملة في المحافظة محصنه بالأسلحة والمعدات الكاملة لتأمين الحماية الكافية للعرس الانتخابي. بالإضافة الى نشر جميع الاجهزة الاستخباراتية والتأكيد على العمل الاستخباري والعمليات العسكرية الاستباقية بكل دقة ومهنية وايضا توزيع ونشر القوة النسوية في عموم أرجاء المدينة على جميع مراكز الانتخاب وتشكيل قوة ضاربة احتياطية بكامل العدة والعدد من الافواج القتالية مع اتخاذ اعلى درجات الحيطة والحذر والانتباه الشديد من بداية الخطة لحين رفع صناديق الاقتراع ". 

وأضاف الغانمي تم التأكيد من قبل القيادات الأمنية على عدم التدخل في الانتخابات بتاتا والوقوف على مسافة واحدة مع الجميع لتحقيق ما رسم من اهداف بالاضافة إلى التعامل الجيد مع المؤسسات الإعلامية لنقل وقائع عملية الاقتراع عبر قنواتهم المختلفة (المرئية والمسموعة والمقروءة) منها حسب التوجهات والأوامر التي تصدر بهذا الخصوص وذلك من اجل المحافظة على النظام العام والامن والاستقرار