المرجع الحكيم: مرقد عون بن عبدالله يعود الى سيد جليل سكن الحائر الحسيني

وكالة خبر الاعلامية

المرجع الحكيم: مرقد عون بن عبدالله يعود الى سيد جليل سكن الحائر الحسيني

وكالة خبر | اخبار العراق
اجاب سماحة المرجع الدیني آية الله السيد محمد سعيد الحكيم علی استفتاء حول مرقد عون بن عبدالله بن جعفر.
السؤال: مرقد عون بن جعفر موجود على مسافة ليست بقريبة من مرقد الإمام الحسين عليه السلام مع العلم أنه قتل معه فهل هذا المرقد لعون أم لشخص آخر؟
الجواب: لا يسعنا التحقيق لكثرة الاستفتاءات، وجاء في كتاب أدب الطف ج1 ص238: يتوهم البعض ان المرقد الواقع بالقرب من مدينة كربلاء المقدسة على سبعة اميال من شرقي المدينة انه عون بن عبد الله بن جعفر الذي امه الحوراء زينب بنت علي عليهما السلام، انما عون المذكور مدفون في الحائر الحسيني مع الشهداء في حفرة واحدة عند رجلي الامام الحسين عليه السلام، وانما المرقد المعروف بهذا الاسم هو: عون بن عبد الله بن جعفر بن مرعي بن علي بن الحسن البنفسج بن ادريس بن داوود ابن احمد المسود بن عبد الله بن موسى الجون بن عبد الله المحض بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن ابي طالب.
وكان سيدا جليلاً قد سكن الحائر الحسيني المقدس، وكانت له ضيعة على ثلاثة فراسخ عن كربلاء فخرج اليها وادركه الموت فدفن في ضيعته، فكان له مزار مشهور وقبة عالية والناس يقصدون بالنذور وقضاء الحاجات. وقبته ماثلة للعيان ذكره النسابة السيد جعفر بن السيد محمد الأعرجي الكاظمي المتوفي سنة 1333هـ في كتابه مناهل الضرب في أنساب العرب.
النهایة
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا