الكشف عن ملابسات مقتل الناشطة سعاد العلي في البصرة

وكالة خبر الاعلامية

الكشف عن ملابسات مقتل الناشطة سعاد العلي في البصرة

وكالة خبر | اخبار العراق
وكالة خبر - البصرة -

تناقلت وسائل الاعلام حادثة مقتل الناشطة الحقوقية سعاد العلي بمحافظة البصرة جنوبي العراق، اليوم الثلاثاء، 25 أيلول، 2018، برصاص مسلحين مجهولين، بحسب مصدر أمني.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن الملازم أول في شرطة البصرة، رافد النورس، أن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا الناشطة الحقوقية سعاد العلي وسط مدينة البصرة، وأطلقوا الرصاص على السيارة التي تقلها".

وفي وقت لاحق اصدرت قيادة شرطة البصرة، توضيحا لكشف ملابسات حادثة مقتل رئيسة منظمة ود المهتمة بحقوق الانسان سعاد العلي، فيما اشارت الى ان طليقها هو الجاني.
وقالت القيادة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه"بالساعة ١٥٣٠ قيام المتهم الهارب عماد طالب مبارك باطلاق النار وقتل طليقته سعاد حبيب لجلاج العلي تولد ١٩٧٢ ناشطة في منظمة حقوق الانسان مصابة باطلاقة في الرأس واصابة سائقها المدعو حسين حسن طعمه الحلفي تولد ١٩٨٧ باطلاقة في الظهر".
واضافت، انه"اطلق النار عليهما عندما كانا يستقلان عجلتها نوع جكسارة في منطقة العباسية قرب شركةسامسونج".

وكانت وسائل اعلام مختلفة قد ربطت بين مقتل الناشطة, و المظاهرات البصرية حول تردي الخدمات في محافظة البصرة مؤخرا, بإشارة منها إلى أن الحادثة قد تكون اغتيالا للناشطة.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا