فعاليات مهرجان محمد حبيب الله الثقافي. السنوي, الدولي, التاسع

وكالة خبر الاعلامية

فعاليات مهرجان محمد حبيب الله الثقافي. السنوي, الدولي, التاسع

وكالة خبر | اخبار ذي قار - أدب وفنون - NGO

وكالة خبر - ذي قار -
كشف علي الملا الخزاعي المشرف العام لمهرجان حبيب الله الثقافي, السنوي, الدولي, التاسع عن فعاليات ومنهاج المهرجان الذي تقيمه مؤسسة النخبة للثقافة والاعلام.
الملا ذكر في تصريح له بأن فقرات المهرجان ستتوزع بين الدينية والثقافية والرياضية والادبية.
 وقال الخزاعي في تصريح لوكالتنا أن المهرجان هذه السنة سيكون مميزاُ وسيحضره ضيوف من دول عربية وأجنبية بالاضافة للعراقية والمحلية التي ستغني فعالياته.
 وأضاف الخزاعي أن منهاج المهرجان سيكون كالتالي:
 اليوم الاول الجمعة ٢-١١-٢٠١٨ ١- صباحا استقبال الوفود المشاركة من داخل وخارج العراق ٢- الساعة الخامسة عصرا زيارة شارع الثقافة في الناصرية مع الوفود المشاركة ٣- اختتام مسابقة الصور الفوتوغرافية بمشاركة اكثر من ٥٠ فنان من ١٤ دولة عربية واجنبية وتكريم الفائزين على قاعة نقابة المعلمين في الناصرية الساعة السابعة مساء ً.

 اليوم الثاني السبت ٣-١١-٢٠١٨ ١- الساعة التاسعة صباحا على قاعة نقابة المعلمين في الناصرية الجلسة الافتتاحية لملتقى القصة القصيرة جدا الاول في العراق, والذي تنظمه منظمة إدراك للتنمية البشرية ٢- الساعة الخامسة عصرا زيارة الوفود المشاركة الى ملتقى الاحبة على كورنيش الناصرية ٣- الساعة السابعة مساءً اختتام فعاليات ملتقى القصة القصيرة جدا على قاعة نقابة المعلمين وتكريم المشاركين.

 اليوم الثالث الاحد ٤-١١-٢٠١٨ ١-افتتاح بطولة " المحبة والسلام " لكرة الطاولة بمشاركة ٣٠ لاعب من ضمنهم نجوم منتخبنا الوطني الساعة العاشرة صباحا على قاعة المدرسة التخصصية ٢- زيارة دار الايتام وتقديم الهدايا لهم واقامة معرض للرسم ٣- الساعة الثامنة مساءً اختتام بطولة الطاولة وتكريم اصحاب المنجز الرياضي الدولي.

 الاثنين اليوم الرابع ٥-١١-٢٠١٨ ١- الساعة العاشرة صباحا حملة تبرع بالدم لمرضى الثلاسيميا في مصرف الدم الرئيسي ٢- توزيع ٢٥٠ سلة غذائية على العوائل المتعففة ٣- اقامة ندوة حوارية في مندي الصابئة في الناصرية وعرض فلم سينمائي يخص التعايش السلمي.

 الثلاثاء اليوم الخامس ٦-١١ ١- الساعة العاشرة صباحا زيارة دار المسنين وتقديم كسوة شتوية لهم ٢- الساعة الرابعة عصرا زيارة الاماكن الدينية في المحافظة ومنها مرقد الامام عمر الاشرف وخطوة الامام علي " ع" ٣- الساعة السابعة مساءً على قاعة السفراء الاربعة اقامة المحفل القرأني السنوي بحضور قراء من مصر وايران والعراق.

 اليوم السادس ٧-١١-٢٠١٨ ١- الساعة العاشرة صباحا تشييع رمزي لرسول الانسانية بمسيرة الية تجوب مدينة الناصرية تنطلق من شارع الجمعة الى خطوة الامام علي " ع" في المنصورية ٢- مأدبة طعام ومجلس عزاء في جامع ست لنده الساعة ال١١ صباحا ٣- الساعة السادسة مساءً التشييع السنوي الرسمي المركزي من ساحة السيد الحبوبي الى قاعة بهو بلدية الناصرية بمشاركة المواكب والهيئات وطلبة المدارس والمعاهد والكليات ٤- اقامة المهرجان المهرجان المركزي السنوي الكبير ويشمل عرض مسرحي واناشيد وشعر بمشاركة شعراء من العراق وايران والكويت الساعة السابعة مساءً على قاعة البهو.

 اليوم السابع " الختام " ٨-١١ -٢٠١٨ ١- الساعة العاشرة صباحا زيارة منطقة اور الاثرية وزيارة بيت النبي ابراهيم " ع" ٢- زيارة  مضيف الشيخ علي ال محمد المنشد الغزي في منطقة السايح واقامة فقرات للاهزوجة الشعبية الساعة الواحدة ظهرا ٣- اختتام فعاليات المهرجان وتكريم المشاركين على ملعب الرشيد لخماسي الكرة في ناحية اور بعد اقامة مباراة استعراضية بين فريق الرشيد وفريق النخبة.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا