شمول (١٣٠) الف اسرة براتب الاعانة الاجتماعية

وكالة خبر الاعلامية

شمول (١٣٠) الف اسرة براتب الاعانة الاجتماعية

وكالة خبر | اخبار العراق

وكالة خبر - أخبار العراق -


أعلن المتحدث باسم وزارة العمل و الشؤون الاجتماعية, عمار منعم ان هيئة الحماية الاجتماعية ارسلت الاثنين 22-10-2018 اسماء اكثر من (٨٤) الف اسرة الى وزارة التخطيط تمهيدا لشمولهم براتب الاعانة الاجتماعية.

مشيرا الى ان الوجبة الرابعة راعت اولوية كبار السن ممن هم فوق (٦٠) عاما وبلغ عددهم اكثر من (١٣) الف اسرة كما تم ارسال اسماء الاسر التي تتكون من خمسة افراد مستحقين فما فوق للشمول وبلغ عددهم اكثر من (٧١) الف اسرة.
واكد منعم ان اسماء الوجبة الثالثة البالغ (٤٦) الف اسرة ارسلت الاحد 21-10-2018 الى التخطيط وكانت الاولوية لـ( الارامل والمطلقات والمعاقين والعاجزين ).

وبذلك تكون الوزارة قد ارسلت اسماء اكثر من (١٣٠) الف اسرة سيتم شمولها على وجبتين (ثالثة ورابعة) فضلا عن القيام بحملة مسح ميداني لعشرة الاف اسرة قدمت للشمول وتوقف البحث الميداني لنفاد التخصيصات.
وكان وزير العمل قد اعلن الاحد الماضي عن اطلاق الوجبتين الثالثة والرابعة للشمول براتب الاعانة الاجتماعية باولوية لـ( كبار السن والارامل والمطلقات والمعاقين والعوائل ذات الدخل المحدود التي يبلغ عدد افرادها فوق الخمسة) بعد ان تم تخصيص اموال اضافية المتأتية من وفرة فروقات اسعار النفط وفق ما جاء بقانون موازنة عام ٢٠١٨.




تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا