بدء اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في دمشق

وكالة خبر الاعلامية

بدء اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في دمشق

وكالة خبر | اخبار العراق

انطلقت اليوم الأحد في دمشق اجتماعات الامانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب

وقد أكد رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي ، ان الخطر الكبير الذي يواجه الامة العربية يفرض علينا العمل بمفردات الاعلام العلمي المساند لتوجهات الامة وتطلعاتها .

اللامي قال في كلمة له: " ان جميع بلداننا مرت بمراحل صعبة من الموت والدمار / مرحلة الدم / من خلال الارهاب الذي وجه الينا والذي لايريد للامة النهوض والابداع ، لذا لابد ان نحيي الارواح الطاهرة التي ضحت من اجلنا ولولاهم لما اجتعنا اليوم في دمشق".


واضاف نحيي الصحفيين السوريين لشجاعتهم ونقول لهم ان سوريا عادت لاتحاد الصحفيين العرب ولن تعود للدمار مرة اخرى

وتابع اللامي : نقدم الشكر لجميع من قام على هذا الجهد الكبير لعقد الاجتماعات ونشكر جميع من حضر من البلدان العربية وخصوصا بلدان الخليج

وكان رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قد اكد أن الاجتماع الأخير للمكتب الدائم في بغداد العام الماضي قرر أن تعقد اجتماعات الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب في دمشق ليؤكدوا بذلك وقوفهم إلى جانب زملائهم الصحفيين ووسائل الاعلام في سوريا لافتا إلى أن عقد الاجتماع بعد ما يقارب عقد ونصف من الزمن في دمشق هو انتصار لاتحاد الصحفيين السوريين الذي استطاع جمع أعضاء الامانة العامة للاتحاد في العاصمة السورية.

وبين اللامي أن الاجتماع سيناقش عددا من القضايا الخاصة بالصحفيين العرب في أكثر من بلد عربي منها مشاكل الصحفيين وواقع حرياتهم ومشاكل الصحف الورقية وكيفية معالجتها.

ولفت اللامي إلى أن هذا التجمع العربي يعتبر أكبر تجمع من ناحية عدد الدول المشاركة من مختلف انحاء الوطن العربي ويشكل رسالة واضحة للشعب السوري بوقوف العرب إلى جانب سوريا في محنتها وخصوصا الأسرة الصحفية.

وكانت الأمانة العامة للاتحاد العام للصحفيين العرب قررت خلالها اجتماعها في بغداد العام الماضي عقد اجتماع دورتها اللاحقة في دمشق.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا