ذي قار تحتضن أول ملتقى للقصة القصيرة جدا في العراق

وكالة خبر الاعلامية

ذي قار تحتضن أول ملتقى للقصة القصيرة جدا في العراق

وكالة خبر | اخبار العراق - اخبار ذي قار - أدب وفنون


أقيم يوم أمس السبت في مدينة الناصرية, أول ملتقى أدبي عراقي للقصة القصيرة جدا, بمشاركة نخبة من الأدباء العراقيين من عشرة محافظات من الوسط و الجنوب, اضافة للعاصمة بغداد.

الملتقى نظمته منظمة ادراك للتنمية البشرية, ضمن فعاليات مهرجان " محمد حبيب الله, السنوي, الثقافي, الدولي, التاسع ", بحضور جماهيري كبير من أدباء و مثقفي العراق. على فترتين صباحية و مسائية, على قاعة نقابة المعلمين.

أدار الملتقى د. خالد حوير شمس, وتضمن فعالياته عدة قراءات قصصية منوعة, اضافة لدراسة اسلوبية بعنوان " القصة القصيرة جدا المبنى والمعنى " قدمها الناقد طالب الدراجي, و أخرى للناقد حميد الحريزي بعنوان " القصة القصيرة جدا 

الصغيرة المشاكسة بين مقاومة الاقصاء واثبات الوجود ", كما كان للقاص علي السباعي حديث عن تجربته القصصية, تلى ذلك تشكيل حلقة نقاشية أدارها الناقد أمجد نجم الزيدي, بمشاركة الأدباء ( داود سلمان الشويلي, ساجد محمد رضا المسلماوي, حميد الحريزي).

كما شهد الملتقى كلمات حول رسالة الملتقى, و أهداف المهرجان, لكل من ( أ. عادل فهد الشرشاب وزير السياحة و الآثار الأسبق, د. ياسر البراك نائب رئيس اتحاد أدباء و كتاب ذي قار, أ. جواد كاظم اسماعيل مستشار نقابة الصحفيين العراقيين, أ. علي الملا الخزاعي رئيس مؤسسة النخبة للثقافة والإعلام, وأ. عباس عجاج رئيس منظمة إدراك للتنمية البشرية – الجهة المنظمة للملتقى -).

وقد تقدم القاص عبدالله الميالي بمقترح اصدار مجموعة قصصية لأدباء العراق باللغة الانجليزية, للانتقال بالأدب المحلي للعالمية, وقد تبنت منظمة إدراك تنفيذ ذلك المقترح.

الخزاعي صرح بأن العام القادم سيشهد توسعة الملتقى ليكون ملتقى عربي على أرض الناصرية.

اختتم الملتقى بتكريم المشاركين , ومنح درع المهرجان لمنظم الملتقى عباس عجاج.

انتهى 44
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا