هيئة النزاهة تصدر أمر قبض بحق محافظ كركوك

وكالة خبر الاعلامية

هيئة النزاهة تصدر أمر قبض بحق محافظ كركوك

وكالة خبر | اخبار العراق
أكد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري ،ثقته بالقضاء العراقي . وقال ردا على صدور أمر قبض من قاضي تحقيق النزاهه بكركوك على قضية تعود لسنوات ماضية ..
موضحا موضوع قرار القاء القبض تم ولازال التحقيق جاريا به, والمتعلق بالمواد من اليات مصادره أو ممنوع تداولها يتم مصادرتها بقرار قضائي تتولى اللجنة المشكله برئاسته وعضوية عدد من موظفي وزراه الدوله ببيع المواد وفق قانون 18لسنة2008.وحيث اننا أعلنا عنها لمرات عده بالجريدة الرسمية ووفق القانون ولم يظهر راغب لشرائها الا في الإعلان لأمره الرابعة واتخذ كل ما يوجبه القانون من إجراءات تخص عمل لجنته.
 واشار ان المحافظة قامت بتزويد مكتب التحقيقات بهيئة النزاهه بالأوليات وقامت بمخاطبه وزاره الماليه لبيان الرأي بشأن اليه التصرف بالآليات المصادرة وفق قانون 18- لسنه 2008 إمكانيه تسجيلها وبيعها للمواطنين وغير ذلك من إجراءات.
 واوضح ان قاضي النزاهه لم يقم بتدوين أقوال الممثل القانوني ولا اقوال سكرتاريه اللجنة للاستيضاح منهم ولا الزملاء أعضاء اللجنة ولا حتى انتظار اجابه الجهات ذات العلاقه والاختصاص وأنه بوجد تحقيق اداري بناء على مخاطبات مع نزاهه كركوك كان يفترض انتظار نتائجها أو دعوه للامانهً العامه لمجلس الوزراء للتحقيق بالموضوع اداريا كجهة مختصه ومحايدة مؤكدا ان القانون يطبق على الجميع وأنا اول من يحتكم للقانون وحكمه ولدي ايمان تام بحكمه القضاء العراقي.
 واكد المكتب ان القانون فيه طرق قانونيه للوصول للحقيقة والعدل سيتم سلوكها .... وان محافظ كركوك يتشرف انه كان احد صناع النصر بمحافظة كركوك وفي مقدمة الذين عملوا لتحقيق فرض القانون واحد الذين حملوا بنادقهم في مقارعة الارهاب والخارجين عن القانون وحكم الدوله . 
ودعا المكتب الاعلامي الذين تسابقوا للترويج لهذه الانباء للتركيز على خدمة كركوك وموسساتها الرسمية ودعم جهود القوات الامنية في مقارعة الارهاب والكشف عن مصير المعتقلين والمغيبين والمختطفين ومنفذي تهديم القرى بالمحافظة مشددا انه بموجب القانون مستمر بمهتمه محافظا لكركوك ايمانا منه ان كركوك وشعبها يستحق مني الكثير وطالما ان كركوك هي العراق المصغر فلن يتخلى عنها مادام حكم الدوله موجود والقانون مطبق والقضاء الحكيم يعمل ليلا نهارا بمؤسسات القضاء الموقر.
قيس الحسن.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا