الناصرية.. تشييع رمزي للراحل عريان السيد خلف

وكالة خبر الاعلامية

الناصرية.. تشييع رمزي للراحل عريان السيد خلف

وكالة خبر | اخبار ذي قار

شهدت محافظة ذي قار اليوم السبت 2018/12/8 الساعة الثانية بعد الظهر تشييعاً رمزياً مهيباً للشاعر الراحل عريان السيد خلف .

انطلقت الجموع المشيعة من أمام بهو بلدية الناصرية باتجاه شارع الحبوبي والتوقف عند نصب الحبوبي وتوشيحه بالسواد تعبيراً عن الحزن والألم.
شارك في التشييع أجماهير محافظة ذي قار وذوي الفقيد وأبناء عمومته وشعراء وأدباء وفناني ومثقفي المحافظة .
وحملوا النعش على الأكتاف الى ساحة لقاء المحبة على كورنيش الناصرية بالقرب من جسر الحضارات مرددين الأهازيج والهتافات.
وقد رفعت صور الراحل ولافتات تشير الى رمزية ومكانة وتاريخ الفقيد ومكبرات الصوت التي حملت على سيارة كبيرة تصدح منها حنجرة فقيدنا الكبير عريان السيد خلف ، ويسمع الجميع صوته الخالد بقصائده التي لا تنسى . 
وتقدم موكب التشييع الشاعر الدكتور جبار فرحان العكيلي رئيس جمعية الأدباء الشعبيين في العراق / رئيس اتحاد الأدباء الشعبيين العرب والشاعر عداي السلطاني نائب رئيس جمعية الأدباء الشعبيين في العراق والدكتور أحمد الشيخ وشاركت في التشييع هدى التميمي عضو مجلس محافظة ذي قار ومدراء ومسؤولي دوائر الدولة في المحافظة وشيوخ ووجهاء ذي قار والزملاء رؤوساء المنظمات والاتحادات كافة . وشارك في التشييع الرمزي شعراء وأدباء وفنانون من المحافظات الجنوبية.
جموع كبيرة شاركت في التشييع من الشعراء والأدباء والفنانين والمثقفين من عموم المحافظة فقد التحقت بالتشييع الرمزي وفود وهيئات أبداعية من الأقضية والنواحي .
وقد صدحت حناجر الشعراء المهاويل وتعالت الأهازيج عند ساحة الكورنيش على نهر الفرات حيث وضع النعش الرمزي وتناوب شعراء الأهزوجة بأبلغ الصور الشعرية بحق فقيد العراق الشاعر الكبير عريان السيد خلف .
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا