التربية تحدد مواعيد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول

وكالة خبر الاعلامية

التربية تحدد مواعيد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول

وكالة خبر | اخبار العراق

وكالة خبر الإعلامية- متابعة

حددت وزارة التربية مواعيد بدأ امتحانات نصف السنة للعام الدراسي الحالي 2018 ــ 2019 للمراحل الدراسية كافة ، عدا اقليم كردستان . 

وقال مدير العلاقات والاعلام بالوزارة فراس محمد حسن ان الوزارة حددت مواعيد امتحانات نصف السنة ونهاية الكورس الاول للصفوف المنتهية وغير المنتهية للمراحل الدراسية كافة للعام الدراسي 2018 ــ 2019 . 

واكد ان الامتحانات الشفهية تبدأ قبل اسبوعا من الامتحانات التحريرية واثناء الدوام الرسمي للمدارس ، مشيرا ان امتحان نصف السنة للمرحلة الابتدائية في يوم الخميس الموافق 24 من كانون الثاني من العام 2019 وتنتهي في الـ31 من الشهر نفسه على ان يكون يوم السبت ضمن ايام الامتحانات . 

وافاد بانه تم تحديد مواعيد الامتحانات الخاصة بالمرحلة الثانوية لنهاية الكورس الاول ونصف السنة التحريرية لتبدأ في يوم الاحد الموافق 20 من كانون الثاني وتنتهي في يوم السبت في الـ31 من الشهر نفسه. 

واشار الى انه تم تحديد موعد بدأ العطلة الربيعية في الاول من شباط المقبل للعام 2019 لتنتهي في الـ16 من الشهر نفسه على ان يستأنف الدوام في المدارس في يوم الاحد الـ17 من شباط . 

واردف ان الوزارة حدد موعد امتحان نصف السنة للمؤجلين في المراحل ( الابتدائية ، الثالث المتوسط ، السادس الاعدادي ) في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي ولمدة اسبوعا فقط ، فضلا عن تحديد موعد امتحان الطلبة المحملين في مواد التحميل لمرحلة الرابع الاعدادي في الاسبوع الثاني من بدء الدوام الرسمي مع الطلبة المؤجلين لامتحان نصف السنة . 

ونوه عدم شمول طلبة الكورسات بتاجيل امتحانات نهاية الكورس الاول ، كونهم يؤدون الامتحانات في الدور الثاني من العام الدراسي نفسه بحسب " نظام الاعادة " .

ضياء البوزيد
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا