الجيش العراقي يعزز تواجده على حدود سوريا

وكالة خبر الاعلامية

الجيش العراقي يعزز تواجده على حدود سوريا

وكالة خبر | اخبار العراق
صورة من الأرشيف
وكالة خبر - متابعة
اقامت قوات لجيش العراقي بتعزيز تواجدها على الحدود السورية إثر قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من سوريا باتجاه الأراضي العراقية, و ذلك خوفا من هجمات قد يشنها عناصر "داعش" عبر الحدود عند انسحاب الجنود الأمريكيين من سوريا. 

ذكر ضابط في الجيش العراقي، الجمعة، إن قوات مشتركة عززت تواجدها في بعض المناطق الحدودية مع سوريا، والتي تشهد تواجدا لعناصر تنظيم "داعش" الإرهابي.
 وأوضح النقيب نجم عبد اللطيف، في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، غربي محافظة الأنبار (غرب)، للأناضول، إن "قوات الجيش والقوات المساندة لها، عززت تواجدها منذ الخميس، في المناطق الحدودية مع سوريا، والتي يتواجد فيها نشاط لمسلحي داعش". وأضاف عبد اللطيف، أن "الإجراءات العسكرية التي اتخذتها قوات الجيش تأتي لإحباط أي محاولة لعناصر داعش، للتعرض إلى القوات الأمنية أو محاولة اختراق الحدود، بعد قرار سحب القوات الأمريكية من سوريا". ومساء الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بدء انسحاب قوات بلاده من سوريا، دون تحديد جدول زمني.
وكالات
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا