وزير العمل يلتقي السفير المصري ويؤكد الالتزام بتسديد مستحقات العمالة المصرية

وكالة خبر الاعلامية

وزير العمل يلتقي السفير المصري ويؤكد الالتزام بتسديد مستحقات العمالة المصرية

وكالة خبر | اخبار العراق

التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور باسم عبد الزمان السفير المصري لدى العراق علاء موسى، وبحث معه المسائل المتعلقة بصرف رواتب العمال المصريين المتقاعدين في القطاعين الخاص والحكومي.
وقال الوزير خلال اللقاء الذ جرى يوم الاحد 16-12-2018 ان الوزارة على استعداد للتعاون في حل اي مشكلة سواء أكانت تتعلق بالضمان الاجتماعي او الحوالات او مستحقات العمالة المصرية، مبينا ان الدولة لديها اجندة في اولوياتها البحث عن حلول للقضايا العالقة مع الدول العربية وخاصة مصر.
وابدى عبد الزمان استعداد وزارة العمل لتذليل العقبات كافة المتعلقة بصرف مستحقات العاملين المصريين وضمان استمراريتها، مشيرا الى ان الوزارة ستدرس موضوع العمالة المصرية ومدى حاجة العراق لها في المشاريع الاستثمارية.
واوضح ان الوزارة لديها قاعدة بيانات عن اعداد العمالة في العراق لكنها غير دقيقة وهي تعمل الان على تفعيل جهاز التفتيش لزيارة مواقع العمل وخصوصا الشركات المتعاقدة مع الحكومة كالنفطية والغازية بغية احصاء اعداد العمالة الاجنبية فيها، لافتا الى ان الوزارة ستأخذ بنظر الاعتبار احصاء اعداد العمالة المصرية الى جانب العمالة الاخرى لتزويد السفارة ببيانات اعداد العمال في العراق.
من جانبه، تقدم السفير المصري بالتهنئة للوزير بمناسبة تسلمه منصبه الجديد مثنيا على جهوده في تحمل هذه المسؤولية في ادارة ملف انساني يتعامل مع جهات ضعيفة تتطلب رعاية واهتماماً خاصاً، وكذلك لاهتمامه الخاص بمعالجة وحل جميع القضايا المتعلقة بمستحقات العمالة المصرية في العراق.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا