نفاد سماد اليوريا من مخازن ذي قار

وكالة خبر الاعلامية

نفاد سماد اليوريا من مخازن ذي قار

وكالة خبر | اقتصاد

طالب النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي وزارة الزراعة العراقية بتوفير مادة سماد اليوريا بكافة أنواعها بعد نفاد كمياتها من جميع المخازن الخاصة بشركة التجهيزات الزراعية في المحافظة .

وأوضح الدخيلي: " إن مخازن شركة التجهيزات الزراعية في المحافظة جهزت بالكامل الكميات المتوفرة لديها تنفيذاً للخطة الزراعية الشتوية الحالية لعام 2018 -2019 لمحصول الحنطة والشعير مما أدى إلى نفاد سماد اليوريا بالكامل .

وبين الدخيلي " حاجة المحافظة إلى ما يقارب الـ5000 طن من الأسمدة لتغطية الحاجة الفعلية للفلاحين والمزارعين لتكملة الزراعة لهذا الموسم .

وأضاف رئيس اللجنة الزراعية العليا " إن اللجنة أبرقت كتاباً رسمياً يقضي بتوفير الكميات اللازمة من المادة و على وزارة الزراعة النظر بعين الاعتبار الى الاضرار التي لحقت بذي قار في الآونة الاخيرة بعد تعرضها الى ازمة مائية وانعدام الزراعة فيها وتجهيزها بالأسمدة الخاصة بالزراعة بهدف دعم المزارعين والحفاظ على ديمومة الانتاج الزراعي .
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا