عشرات الضحايا أثرغرق عبارة "الجزيرة السياحية" في الموصل

وكالة خبر الاعلامية

عشرات الضحايا أثرغرق عبارة "الجزيرة السياحية" في الموصل

وكالة خبر | اخبار العراق

تفاوتت الأنباء عن عدد الموتى في فاجعة غرق عبارة في الجزيرة السياحية في محافظة الموصل, بينما ما زال البحث جاريا عن المفقودين.

و أعلن وزير الصحة العراقي، د. علاء علوان، أنه تم استخراج 66 جثة من النهر، بينما أشار لاحقا بيان عن وزارة الداخلية لارتفاع حصيلة الغرقى الى 71 غريقا, غالبيتهم من النساء و الأطفال.

من جهته صرح وزير الصحة في إقليم كوردستان، ريكوت حمه رشيد، لشبكة رووداو الإعلامية أن "وزارة الصحة في الإقليم أرسلت 10 سيارات إسعاف من دهوك لنجدة ضحايا غرق العبارة في الموصل".

وكانت دائرة الموارد المائية في الموصل قد حذرت يوم امس، الأربعاء، من ارتفاع منسوب نهر دجلة بسبب فتح بوابات سد الموصل.

مكتب رئيس الوزراء أصدر بيانا بهذا الخصوص جاء فيه:

بيان 
———

يتابع السيد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي بألم وحزن حادثة عبّارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل التي أودت بحياة العشرات من الأبرياء، نساءً ورجالاً وأطفالا.

وقد وجه سيادته باستنفار كل جهود الدولة، ومتابعةعمليات الإنقاذ والبحث عن الغرقى والمفقودين وتقديم العلاج واستنفار الكوادر الصحية والطبية والإغاثية.

وإذ يقدم سيادته التعازي الحارة لأسر الضحايا ولأبناء شعبنا، أمر بفتح تحقيقٍ فوريٍ ، ورفع تقرير بذلك إلى سيادته خلال اربع وعشرين ساعة لإظهار الحقيقة والكشف عن المسببين لتأخذ العدالة مجراها.
إنا لله وإنا اليه راجعون.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا