فريق حقوق المرأة يقيم أحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

وكالة خبر الاعلامية

فريق حقوق المرأة يقيم أحتفالية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

وكالة خبر | NGO
أقام فريق ملف حقوق المرأة في مكتب المفوضية العليا لحقوق الإنسان في محافظة ذي قار أحتفالية اليوم العالمي للمرأة وبناءاً على توجيهات د. فاتن الحلفي عضو مجلس المفوضين, مسؤول ملف المرأة, وعلى قاعة مكتب المفوضية بتاريخ 2019/3/7.

 هذا وافتتح الحفل بتلاوة اي من الذكر الحكيم تلتها قراءة سورة الفاتحة على شهيدات و شهداء العراق بعدها فعالية النشيد الوطني من اداء فرقة ثانوية الولاية للبنات.
 ومن ثم القى مدير المكتب كلمة ترحيبية بهذه المناسبة تضمنت التعريف بقانون المفوضية العليا لحقوق الإنسان وفق قانونها المرقم(53) لعام 2008 كذلك تحدث على دور المرأة القيادي وانجازاتها وابداعاتها في مختلف الميادين وتم عرض انشودة وأوبريت لفرقة ثانوية الولاية للبنات.
 كذلك شهد الحفل مشاركة روضة اطفال الربيع واوبريت محاورة بين الرجل والمرأة.
 وتخلل الحفل معرضاً شخصياً للفنانه (امينة ذياب).
 هذا وحضر الحفل مجموعة من الشخصيات النسوية والأكاديمية التربوية والمدنية  معاون عميد كلية الإمام الكاظم للعلوم الاسلامية وممثل رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا وممثل مدير تربية ذي قار ومدير قسم الشؤون الفنية و التقنيات الإحيائية وممثل مدير مكتب مجلس النواب في ذي قار ومدير اعلام مفوضية اتتخابات ذي قار ورئيس برلمان الشباب العراقي و اسيل الشمري مستشار رئيس مجلس محافظة ذي قار لشؤون المرأة ود. (علي الفريداوي) ممثل لجنة المرأة والطفل في مجلس محافظة ذي قار ومديرة منتدى الناصرية النسوي ومديرة رابطة المراة فرع ذي قار ومسؤولة قسم الأمراض السرطانية في دائرة صحة ذي قار وأختتمت الأحتفالية بكلمة شكر وتقدير من ملف المرأة للسيدات والسادة الحضور والتقاط الصور الجماعية .
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا