الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ترفد قضاء الفهود بمحولة القدرة سعة ( 16 ) K . V

وكالة خبر الاعلامية

الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب ترفد قضاء الفهود بمحولة القدرة سعة ( 16 ) K . V

وكالة خبر | اخبار ذي قار
تقرير.. جلال محمد السويدي 

تلقت ادارة مدينة الفهود شرقي محافظة ذي قار محولة قدرة بسعة ( 16 ) K . V تم شحنها من قبل الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب بدلا عن المحولة القديمة بتوجيه من قبل مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس نشأت كاظم ياسين حيث تم شحن محولة القدرة الجديدة من مخازن فرع توزيع كهرباء شمال البصرة إلى قضاء الفهود في محافظة ذي قار و جاء ذلك لاستبدال المحولة القديمة لغرض توسعة محطة الفهود الثانوية ( 33 ) K . V و ( 11 ) K . V لاستيعاب الأحمال المتزايدة في القضاء و معالجة مشكلة الاختناقات في خطوط 11 K . V و القضاء على الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي إثناء فترة التجهيز . 

و قال المهندس محمد فيصل رويضي مدير فرع توزيع كهرباء ذي قار, اليوم, إن, كوادر توزيع كهرباء ذي قار باشرت بتوسعة محطة الفهود الثانوية, و تعد هذه التوسعة مهمة جدا قبل موسم الصيف , وقد اختصر العمل على توسعة المحطة بإضافة خطوط ( 33 ) K . Vو خطوط ( 11 ) K . V و أيضا أعمال مدنية خاصة بنصب الخطوط و إضافة محولة القدرة ( 16 ) K . V , وهذا الموضوع ايجابي قبل فصل الصيف و أن شاء الله سنكمل كافة الإجراءات في نصب المحطة و أيضا نشكر كل الجهود الخيرين الذين ساهموا في انجاز هذا العمل , و الإعمال التي رافقت مجيء هذه المحولة بالتوازي مع نصب و توسعة المحطة تشييد خط ( 33 ) K . V و إضافة خط (11 ) K . V 

و شطر المغذيات ( 11 ) K . V الموجودة في قضاء الفهود التي تعاني من اختناق واسع من العام الماضي , و المواطن يحتاج إلى دعم و توفير خدمة الكهرباء بصورة صحيحة و نشكر كافة الخيريين الذين دعموا هذا الموضوع و شاركوا و طالبوا في إكمال أجراء نقل المحولة إلى قضاء الفهود و هذا الموضوع لاقا ترحيب واسع من أبناء المحافظة عامة و قضاء الفهود على وجه الخصوص على حد قولة . 

من جانب أخر قال جواد كاظم إسماعيل مدير دائرة كهرباء الفهود : " استبشرنا خيرا بوصول محولة القدرة بإيعاز و أمر السيد مدير عام توزيع كهرباء الجنوب مشكورا , حيث ستساهم مساهمه كبيرة في فك الاختناقات و معالجة الانقطاعات للتيار الكهربائي التي تكررت في الصيف الماضي , باسمي و أسم أهالي قضاء الفهود نتقدم بالشكر الجزيل للسيد مدير عام الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس نشأت كاظم ياسين الذي سارع مبادرا بإيصال هذه المحولة إلى مدينة الفهود هذه المدينة التي تستحق الكثير من الخدمات كونها مدينة مضحية و قد همشت في الماضي استبشروا أبناء الفهود بوصول هذه المحولة إلى هذه المدينة للمساهمة في معالجة أزمة الكهرباء و هي أزمة عامة لكن أزمتها في هذه المدينة ربما تأخذ خصوصية خاصة ".

و أشار المهندس محمد عبد الله علي مسؤول شعبة صيانة المحطات الثانوية قائلا ً: " ستقوم كوادرنا التابعة إلى مديرية توزيع كهرباء ذي قار نصب محولة سعة ( 16 ) K . V لمحطة الفهود الثانوية و السعة الحالية للمحطة هي ( 2 * 16 ) K . V الإعمال ستتضمن نصب معدات ( 33 ) K . V و نصب معدات ( 11 ) K . V و محولة سعة ( 16 ) K . V الهدف من نصب المحولة الإضافية لحل اختناق الموجود في الشبكة الحالية في قضاء الفهود" . 



و الجدير بالذكر ان مدير فرع توزيع كهرباء ذي قار احد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب المهندس محمد فيصل رويضي, وعد أثناء زيارته, و لقائه بمدير دائرة كهرباء الفهود جواد كاظم إسماعيل و شيوخ العشائر في مضايفهم,
 وجاء إعلان المباشرة بعدد من المشاريع المهمة لتأهيل وحل اختناق الشبكة الكهربائية في القضاء ضمن مشاريع الخطة الآنية لخلية الأزمة بتشييد خط ( K . V 11 / 33 ) صادر من محطة الخضر الرئيسية


K . V 11 / 132 ) ) إلى محطة الفهود الثانوية 

كذلك خط ( K . V 11 / 33 )مشروع موازنة أحمال مغذيي العمايرة وال بوشامة ، مشروع استحداث وتأهيل مغذي منطقة الحي العسكري ، مشروع تأهيل مغذي منطقة المركز الذي تم انجازه مؤخراً ضمن مشاريع الخطة الآنية لخلية الأزمة التي تم انجازهن مسبقا ً قبل وصول محولة القدرة إلى قضاء الفهود .
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا