أمسية للشعر العامودي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الخامس

وكالة خبر الاعلامية

أمسية للشعر العامودي ضمن فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي الخامس

وكالة خبر | أدب وفنون
وكالة خبر الإعلامية- كربلاء المقدسة 

أقيم في الصحن الحسيني الشريف حفل توزيع جوائز المسابقة الشعرية للقصيدة العامودية وقد تحدث لوكالتنا عضو لجنة التحكيم الشاعر نجاح العرسان "في الموسم الخامس عشر للمهرجان تم إقتراح ان تكون هناك مسابقة للشعر العامودي, وبلغت النصوص المشاركة ١٧٠ مشاركة محلية وعربية, وقد قامت لجنة التحكيم المتكونة من الشاعر احمد بخيت والدكتور مشتاق عباس والشاعر مضر الألوسي, وبلغت المشاركة العربية ثلاثون نصا, وترشحت عشرة نصوص للفوز بجوائز المسابقة ْ.

وفاز بالمركز الأول الشاعر مهدي النهيري, الجائزة الثانية ذهبت الى الشاعرة الجزائرية فاتحة معمري وحصل الشاعر نذير المظفر على جائزة المركز الثالث ْ.

واضافة العرسان ان المسابقة حققت أهدافها, ونجحت نجاحا مبهرا, وسوف ستكون تقليد سنوي وبحلة أخرى مغايرة للموسم الأول.

وجعلت اللجنة التحضيرية موضوع الإمام الحسين عليه السلام الشمولية موضوع مفتوح أمام الشعراء, وتنوعت القصائد فهناك من كتب الفخر والبطولة, ومن كتب عن الحسين والعطش, وآخر تناول علاقة الإمام الحسين والطفل الرضيع. 

وقد تجاوز الشعراء مرحلة القصيدة الانطباعية عن قضية الاستشهاد المجرد, وظهرت قصائد تعتمد على الفكر الذي اراده الأمام الحسين عليه السلام فتناولته من زوايا لم يتم التعامل معها سابقا " ضياء البوزيد
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا