انتخابات الاتحاد العام لكتاب و أدباء العراق ( تغطية خاصة )

وكالة خبر الاعلامية

انتخابات الاتحاد العام لكتاب و أدباء العراق ( تغطية خاصة )

وكالة خبر | اخبار العراق - أدب وفنون
 شهد يوم أمس الجمعة انتخابات المجلس المركزي للاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق, بمشاركة بلغت نسبتها 67% , على قاعة فندق فلسطين - ميريديان, في العاصمة بغداد.

أشرف على عملية الاقتراع لجنة قضائية لانتخاب( ٢٥ ) أديبا من بين( ٨٧ ) مرشحا يتنافسون للفوز بعضوية قيادة الاتحاد الجديدة رفعت صورهم واسمائهم في صدر القاعة, وتمت العملية الانتخابية بطريقة سلسة, و قد استمرت عملية فرز الأصوات حتى ظهر يوم السبت.

وزير الثقافة و الآثار و السياحة د. عبدالأمير الحمداني, حضر من المطار مباشرة إلى قاعة التصويت ليدلي بصوته, بعد عودته من رحلة علاجية في ألمانيا, بصفته عضوا في الاتحاد, و رئيسا لاتحاد أدباء و كتاب ذي قار.


قبيل البدء في الاقتراع تم اعلان حل الاتحاد الحالي لغرض المباشرة بعملية انتخابات مجلس مركزي جديد للاتحاد باشراف الهيئة القضائية برئاسة نقيب المحامين العراقيين ضياء السعدي, فيما ترأس المؤتمر الانتخابي الشاعر البصري الرائد كاظم الحجاج بمعاونة عدد من الادباء والمثقفين, و تم شرح آلية التصويت.




وقد أسفرت نتائج التصويت عن فوز كل من:


1- ابراهيم الخياط

2- عمر السراي
3- جمال الهاشمي
4- علي حسين الفواز
5- رجاء الربيعي
6- منذر عبدالحر
7- عارف الساعدي
8- عبدالامير المجر
9- عبدالسادة البصري
10- رياض الغريب
11- مروان عادل
12- حنون مجيد
13- جواد الحطاب
14- عالية طالب
15- ناجح المعموري
16- فاضل ثامر
17- جبار الكواز
18- د حمد دوخي
19- شوقي كريم
20- عمار المسعودي
21- علي الامارة
22- طه حامد شبيب
23- عقيل مهدي
24- راوية الشاعر
25- زهير بهنام بردى
الأدباء الكرد
1- حسين الجاف
2- ناوات حسن أمين
3- صلاح زنكنة
4-
التركمان
1- فوزي اكرم


القائمة السريانية

1- آشور ملحم


وقد تحدث المرشح الروائي حسن البحار لوكالة خبر, قائلا:


" تميز المرشحون من أدباء العراق, بتآزرهم, واستبدال ثقافة التسقيط بثقافة الحوار, متمنيا انعكاس هذه الظاهرة الثقافية على كافة المجالات في الوطن الأم".

وقد أبدت الشاعرة ابتهال المسعودي, سعادتها بالمشاركة في العرس الانتخابي, معربة عن طموحها بالارتقاء بالمهرجانات و نوعية النتاج الأدبي.

فيما استبشر الأديب محمد الحافظ رئيس الرابطة العربية للآداب و الثقافة بالأسماء المرشحة للتصدي لإدارة الاتحاد, متأملا مستقبلا زاهرا للمرحلة القادمة.

تفاصيل اللقاءات مسجلة على الرابط


انتهى 44
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا