الحمداني يلتقي وفداً للعتبة العباسية ويطلع على مشروعات رقمنة الاطاريح

وكالة خبر الاعلامية

الحمداني يلتقي وفداً للعتبة العباسية ويطلع على مشروعات رقمنة الاطاريح

وكالة خبر | اخبار العراق
أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الأمير الحمداني، يوم الأحد 23/6/2019، على تعزيز تعاون الوزارة مع مختلف الجهات التي تبتغي المصلحة العامة وخصوصاً في مجال تطوير العمل على صيانة المخطوطات والوثائق وصناعة الأفلام السينمائية والوثائقية.

الحمداني وخلال استقباله وفداً من العتبة العباسية في مكتبه بديوان الوزارة في بغداد، حث على إدامة التعاون المستقبلي في مجال الأرشفة الرقمية لأطاريح رسائل الدكتوراه والماجستير بعد مراجعة الوضع القانوني للملكية الفردية للمؤلفين، بالاضافة الى إطلاعه على نشاط وحدة الأفلام الوثائقية والسينمائية في العتبة العباسية عن طريق مسؤولها المخرج أزهر خميس.

الوزير دعا وفد العتبة العباسية ايضاً، الى دراسة تطبيق مشروع الرقمنة على وثائق العهدين الملكي والجمهوري والمحفوظة في دار الكتب والوثائق التابعة للوزارة.

بدوره، عرض الوفد كشفاً موثقاً بالموقوفات التي صادرها النظام السابق من العتبات المقدسة في العام 1991 من دون وجه قانوني، حيث كانت الوزارة قد عرضت التعاون في هذا المجال خلال زيارة الدكتور الحمداني الى العتبتين العباسية والحسينية في محافظة كربلاء الاسبوع الماضي.
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا