الصدفة تكشف حالة استبدال طفلة في مستشفى بنت الهدى بالناصرية

وكالة خبر الاعلامية

الصدفة تكشف حالة استبدال طفلة في مستشفى بنت الهدى بالناصرية

وكالة خبر | اخبار ذي قار

اطلعت وكالة خبر الإعلامية على تفاصيل استبدال مولودة في مستشفى بنت الهدى في الناصرية, وقد تم اكتشاف حالة الاستبدال بعد مرور عامين من حالة الولادة. 

أكد ذو الطفلة أن مرضا وراثيا ( الثلاسيميا ) كان سببا في اكتشاف الحالة, إذ أن المرض غالبا ما يكون وراثيا, ونتيجة لظهور أعراض المرض على الطفلة ذات العام الواحد, فقد باشر والداها بمراجعة الأطباء و اجراء التحاليل اللازمة, ليتفاجأ الأهل بأن ابنتهما لا تتطابق تحاليلها الجينية مع أي من الوالدين. 

بداية المأساة.. 

كانت الصدمة أكبر من حجم المرض, فكان على الوالدين اتخاذ قرار يفوق العاطفة, فقام الأب باستصدار قرار قضائي من محكمة ذي قار للكشف عن قوائم المواليد للعام الماضي عن الليلة التي شهدت ولادة الطفلة, ومع وجود عدة حالات ولادة من أقضية ونواحي المحافظة تمت في المستشفى تم الاستدلال على ذويهم, وعناوين سكناهم, وبأمر قضائي يوجب كافة العوائل المعنية باجراء تحليل ال DNA في العاصمة بغداد, تم اكتشاف حالة من سكنة " الغراف " تتوافق نتائج التحاليل مع الأسرة أصحاب الدعوى, وعلى أثرها تم تبادل الأطفال بعد عامين من الاجراءات القانونية, والمراجعات, والتحريات.

والد الطفلة ( ا. و. ع. ) أشار إلى أن الخطأ وقع نتيجة وضع أربعة أطفال بسرير واحده, واضعين عليهم ملابس الشاش الأزرق , ومن ثم أدخلوهم لردهة الخدج مما أدى إلى اختلاط المواليد فيما بينهم. 

وعلى الرغم من عودة الأطفال إلى ذويهم ما زالت التحقيقات جارية حول ملابسات الحادثة
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا