مشروع منظمة GIZ الألمانية للخريجين الشباب

وكالة خبر الاعلامية

مشروع منظمة GIZ الألمانية للخريجين الشباب

وكالة خبر | NGO
بقلم.. عبدالوهاب الطرشة

مع زيادة عدد الخريجين سنويا تدخل موجات متدفقة من الشباب إلى سوق العمل دون أي رؤى للحصول على عمل تقليدي في القطاع العام الممدد والقطاع الخاص واقع اقتصاد السوق .. ويتفاقم هذا الواقع مما يضع الحكومة العراقية أمام وضع خطير للغاية .. 
الوضع هذا دفع الحكومة العراقية إلى تقديم طلب رسميا إلى الانضمام إلى منظمة التعاون الإنمائي الالمانية GIZ التابعة إلى الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ التي تشرف على تطوير القطاع الخاص لأكثر من ٧٦ دولة..
اختارت منظمة GİZ ثلاتة أماكن في العراق لتطوير القطاع الخاص وتشجيع العمل هي بغداد والبصرة واربيل ..حيث يوفر هذا المشروع ..


* دعم جهود التحول الاقتصادي بإطار تنظيمي و تشريعي إيجابي للقطاع الخاص .
* نقل الخبرات الدولية ونماذج الأعمال والمشاريع الممكنة والقابلة للتطبيق في العراق .
* البيانات والتحليلات للمؤسسات ذات الصلة لا تخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة العامة وإنشاء شبكة مستدامة لتوفير التحليل الاقتصادي .

* يستهدف المشروع الشباب الخريجين الذين تتراوح أعمارهم بين ١٦ الى ٣٠ عاما من أجل تعزيز التوظيف والتكامل الاقتصادي واستخدام مقاييس تطوير المهارات وتدابير التوظيف في سوق العمل .
* تقديم المشورة حول تحسين الأعمال من حيث خلق فرص العمل وتطوير الخدمات التي تقدمها الاتحادات المهنية لأعضائها وتطبيق المشورة النفسية والاجتماعية لمساعدة الشباب على إعادة اكتشاف قدراتهم في مجالات الفنون والصحافة والأعمال التجارية كافة ..

حيث إقامة هذه المنظمة عشرات الورشة للتطوير وابتكار فرص عمل للطاقات الشبابية مثل نادي الطاقة الشمسية والابتكار والنونو تكنولوجي .
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا