عمليات الفرات الاوسط تعلن عن نجاح الخطة الأمنية لزيارة العاشر من محرم الحرام

وكالة خبر الاعلامية

عمليات الفرات الاوسط تعلن عن نجاح الخطة الأمنية لزيارة العاشر من محرم الحرام

وكالة خبر | اخبار العراق
وكالة خبر الاعلامية_كربلاء

أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط وقيادة شرطة كربلاء المقدسة وقيادة عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي عن نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام وركضة طويريج بمشاركة مليونية.
و تحدث قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس المحمداوي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد في قيادة العمليات مؤكدا إن الخطة هذا العام كانت متميزة من ناحية قلة القطوعات وإيصال الزائرين إلى وسط المدينة بالإضافة إلى الإعتماد على الجهد الاستخباري مشيرا إلى الكثافة الغير مسبوقة للزائرين بالرغم من حرارة الطقس والتي أدت إلى تزاحم الزائرين وتدافعهم داخل الحرم المقدس.
 مشيرا إلى تعاون واضح وتنسيق فعال من قبل كافة الداوئر الحكومية الخدمية والصحية والمواكب الحسينية وتعاون المواطنين مع القوات الأمنية والحكومة المحلية والجهود الكبيرة للعتبتين المقدستين وأبناء الحشد الشعبي وان القطعات اتمت المهام المنوطه بهم وكانوا على قدر المسؤولية في إنجاح خطة الزيارة 

من جانبه أكد قائد شرطة المحافظة اللواء أحمد علي زويني أن الخطة تميزت بقرب إيصال الزائرين وقلة القطوعات بالإضافة إلى العمليات الاستباقية والتعاون الملحوظ بين دوائر وزارة الداخلية وأبناء الحشد الشعبي في تأمين الزيارة وبالتالي نجاح الخطة الأمنية . 
كما تحدث قائد عمليات الفرات الاوسط للحشد الشعبي اللواء علي الحمداني عن المهام التي انطيت بهم وهي عمليات استباقية في مناطق شمال بابل بالتعاون مع طوارئ بابل وكان هناك انتشار واسع لقطعات الحشد الشعبي في داخل مدينة كربلاء وخارجها .
وأضاف الحمداني ان هناك اختلاف واسع في عمل القطعات يختلف عن السنوات السابقه حيث تميز بكونه عمل مدني استخباري بحت وكان له دور واسع في تنظيم حركة الزائرين وحمايتهم .
















ضياء البوزيد
تنويه: الاراء الواردة أو الاسلوب والنمط المتبع في سرد تفاصيل الموضوع لا يعبر بالضرورة عن رأي أو السياسة الخاصة بوكالتنا (وكالة خبر الاعلامية)
يرجى اخبارنا في حال وجود مخالفة او تصحيح او انتهاك حقوق نشر (بعد تقديم ما يثبت ذلك) عبر التواصل معنا